ممارسة المرشدين لمهامهم الإرشادية من وجهة نظر طلاب كلية المعلمين بحائل
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على ممارسة المرشدين لمهامهم الإرشادية في كلية المعلمين بحائل من وجهة نظر الطلاب ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثان بإعداد استبيانه لقياس مدى ممارسة المرشدين لمهامه، تكونت من ثمانية مجالات، وقد تم التأكد من صدقها وثباتها وفق الطرق والإجراءات العلمية المتبعة في التحقق من خصائص الأدوات العلمية.
تكونت عينة الدراسة من (424) طالباً تم اختيارهم بأسلوب عشوائي، وبعد توزيع أداة الدراسة وتجميعها تم إجراء التحليلات الإحصائية المناسبة لأسئلة الدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى أن المتوسطات الحسابية لممارسات المرشدين للمهام الإرشادية على معظم مجالات الدراسة وعلى معظم فقراتها عالية.
وأشارت الدراسة إلى وجود فروق في ممارسات المرشدين للمهام الإرشادية في مجال العلاقات الاجتماعية لصالح ذوى المستوى الرابع فأكثر، في حين لم تظهر فروق على بقية المجالات الأخرى.
كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق في ممارسات المرشدين للمهام الإرشادية في محالات البحوث والتقارير والعلاقات الاجتماعية، والأنشطة ومجلس الضبط ولصالح تخصص القرآنية، والإنجليزية دون باقي المجالات.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/8566Collections
- 2005 - Volume 07 - Issue 07 [8 items ]