المؤلف | Al Easa, Noor Sultan |
تاريخ الإتاحة | 2009-11-25T13:41:36Z |
تاريخ النشر | 2006 |
اسم المنشور | Journal of Educational Sciences |
الاقتباس | Journal of Educational Sciences (JES), 2006, Vol. 10, No. 10, Pages 208-193. |
معرّف المصادر الموحد | http://hdl.handle.net/10576/8749 |
الملخص | This study attempted to investigate the following questions: Is there a relationship between TOEFL scores and High School percentages? Is there a relationship between TOEFL scores and student performance in first year Basic English courses? Is the TOEFL
score set by the English Department adequate for accepting students
as majors of English at the University of Qatar? A sample of female
student was studied; it consists of those students who applied to enroll
in the English Department for in the Fall Semester of the Academic
year 2002/2003.
The study reached two main conclusions: the first answers the
first question of the study concerning the relationship between TOEFL
scores and High School percentages; the second answers the second
question of the study since the sample indicates strong relationships
between TOEFL scores and students' performance in first year Basic
English courses. Based on these two results the study answers the
third question with a recommendation that the department should
accept students with higher TOEFL scores. |
اللغة | en |
الناشر | Qatar University |
الموضوع | TOEFL
|
العنوان | TOEFL Scores as an Entrance Requirement for the Department of English at the University of Qatar |
العنوان البديل | درجات امتحان التوقل كمتطلب قبول بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة قطر |
النوع | Article |
الصفحات | 192-208 |
رقم العدد | 10 |
رقم المجلد | 10 |
الملخص البديل | استهدفت هذه الدراسة العلاقة بين الدرجات التي حصلت عليها الطالبات المتقدمات لقسم اللغة الانجليزية بجامعة قطر في امتحان التوفل ونسبهن المئوية في نتائج الثانوية العامة من جهة ، كما استهدفت العلاقة بين الدرجات التي حصلت عليها نفس الطالبات في امتحان التوفل ونتائجهن في مقررات اللغة الإنجليزية بالقسم في السنة الأولى من جهة أخرى. وتمت دراسة نتائج عينة من الطالبات اللاتي التحقن بالقسم في الفصل الأول من العام الجامعي ( خريف ٢٠٠٢ / ٢٠٠٣ ). وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج. ففيما يتعلق بالجزء الأول من الدراسة توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين الدرجات التي حصلت عليها الطالبات في امتحان التوفل والنسب التي حصلن عليها في الثانوية العامة أي أن حصول الطالبة على نسبة عالية في الثانوية العامة، قد يعني حصولها على درجة عالية في امتحان التوفل والعكس صحيح. أما بالنسبة إلى الجزء الثاني من الدراسة جاءت النتيجة المهمة في وجود علاقة وطيدة بين درجة التوفل ودرجات الطالبات في مقررات اللغة الانجليزية بالقسم حيث وجد أنه كلما ارتفعت الدرجة التي حصلت عليها الطالبة في التوفل كلما كانت الدرجات التي حصلت عليها في مقررات القسم أفضل. وبناء على هاتين النتيجتين أوصت الدراسة برفع درجة التوفل التي يقبل الطلاب على أساسها بغرض الحصول على نوعية أفضل من الخريجين. |
المؤلف | العيسى، نور سلطان |
الموضوع | اللغة الإنجليزية.
|
dc.accessType
| Open Access |