تطوير طرق تدريس تعليم الكبار باستخدام اساليب التعليم الذاتي
المؤلف | عبد العزيز عبد الله سنبل |
تاريخ الإتاحة | 2009-11-25T13:48:53Z |
تاريخ النشر | 1987 |
اسم المنشور | Bulletin of the Faculty of Education |
الاقتباس | Bulletin of the Faculty of Education, 1987, No. 5, Pages 205-245. |
الملخص | تعتبر تنمية مهارات التعليم الذاتي والتعليم المستمر من أهم أهداف التعليم العالي، ولتحقيق هذه الأهداف يستلزم أحداث بعض التغيرات في أنظمة التعليم العالي وخاصة طرق التدريس. وعلى ذلك، فإن هذه الدراسة تهدف لتطوير أساليب تدريس مقرر تعليم الكبار بجامعة الملك سعود عن طريق تبني أساليب التعليم الذاتي. وتشتمل الدراسة على سبعة أجزاء رئيسية تناقش مفهوم التعليم الذاتي، و أسسه المعرفية والتقنية والفلسفية والنفسية ونتائج الأبحاث المتعلقة بمدى فعاليته، مع التطرق لواقع محتوى تعليم الكبار الحالي والمحتوى التعليمي المقترح وأساليب التعلم الذاتي المقترحة والمناسبة للمحتوى المقترح. كما وضحت الدراسة كيفية استخدام طريقة المعاهدة التعليمية لتدريس المقرر إضافة إلى طرح بعض التوصيات المتعلقة باستخدام التعلم الذاتي في مجال تدريس مقرر تعليم الكبار. |
اللغة | ar |
الناشر | Qatar University |
الموضوع | تعليم الكبار Adult Education طرق التدريس التعليم الذاتي. |
النوع | Article |
الصفحات | 205-245 |
رقم العدد | 5 |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001] [260 items ]