Show simple item record

Authorالفار, ابراهيم عبد الوكيل
Available date2009-11-25T13:49:56Z
Publication Date1994
Publication NameBulletin of the Faculty of Education
CitationBulletin of the Faculty of Education, 1994, No. 11, Pages 357-395.
URIhttp://hdl.handle.net/10576/9144
Abstractلقد شغلت فكرة مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين اهتمام كثير من التربويين ولكن هذا الاهتمام ظل اهتماماً نظريا لم يمتد الى الفعل والممارسة لصعوبة تطبيقه . وخلال السنوات القليلة الماضية تركزت الجهود على دراسة وتوفير الظروف المناسبة للتعليم الفردي استجابة لمبدأ مراعاة الفروق الفردية في تعليم الرياضيات وخصوصاً بعد أن تبين أن كل الأفراد قادرون على التعلم شريطة أن تتوافر طرق التعليم المختلفة المناسبة لقدراتهم واستعداداتهم بلوم (BLOOM 1981) الأمر الذي دفع المربيين الى تنويع أساليب التعليم وطرق ووسائل الاتصال المختلفة وكان الحاسوب من أهم وسائل الاتصال هذه ، ويلعب الحاسوب دوراٍ هاماً في مجال تعليم وتعلم الرياضيات متشعب الجوانب متعدد الأبعاد والأركان لما يمتاز به من خصائص تجعله مفضلاً عما سواه في مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين ، فالحاسوب يوفر بيئة تفاعلية يكون التلميذ فيها إيجابياً وفعالا ويمكن توجيه عملية تعليمه وتعلمه خلال خطوات مبرمجة وتقويم عمله بشكل مستمر ، وتقديم خطوات علاجية له إن لزم الأمر ، بل ويمكن أن يحل الحاسوب محل المعلم في مواقف معينة ، أو على الأقل يوفر عليه كثيراً من الجهد والوقت الذين يمكن استغلالهما في أنشطة أهم .
Languagear
PublisherQatar University
Subjectالتربية
Education
الرياضيات -- تعليم -- المرحلة الإعدادية.
الحاسبات الإلكترونية -- رياضيات.
الرياضيات -- دراسة و تعلم (المرحلة المتوسطة)
الرياضيات -- طرق التدريس -- قطر
Titleأثر أستخدام نمط التدريس الخصوصي كأحد أنماط تعليم الرياضيات المعزز بالحاسوب على تحصيل تلاميذ الصف الأول الإعدادي لموضوع المجموعات واتجاهاتهم نحوالرياضيات
TypeArticle
Pagination357-395
Issue Number11
dc.accessType Open Access


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record