Show simple item record

Authorالمحيسن, ابراهيم عبد الله
Available date2009-11-25T13:52:00Z
Publication Date2000
Publication NameBulletin of the Faculty of Education
CitationBulletin of the Faculty of Education, 2000, No. 16, Pages 349-383.
URIhttp://hdl.handle.net/10576/9240
Abstractهدف البحث إلى معرفة أثر طريقة تدريس مقترحة في تنمية التفكير الإبداعي في العلوم لتلاميذ المرحلة المتوسطة. وشملت عينة الدراسة 150 طالبا من طلبة الصف الأول المتوسط في منطقة المدينة المنورة، 75 طالبا كمجموعة ضابطة، 75 طالبا كمجموعة تجريبية. درست المجموعة التجريبية بطريقة التدريس المقترحة والمصممة من قبل الباحث بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة. وبعد شهر ونصف من تطبيق التجربة طبق على المجموعتين اختبار لقياس جوانب الإبداع (الطلاقة والمرونة والأصالة) لكل من المجموعتين من إعداد الباحث، ودلت نتائج الدراسة على تفوق المجموعة التجريبية في جوانب الإبداع الثلاثة: الطلاقة والمرونة والأصالة منفردة ومجتمعة، مما يدل على تفوق طريقة التدريس المقترحة في تنمية الإبداع بجوانبه الثلاثة لدى المتعلمين في العلوم.
Languagear
PublisherQatar University
Subjectالتعليم
Education
التفكير الإبداعي -- الدراسة و التعليم.
التفكير الإبداعي -- طرق التدريس.
العلوم الاجتماعية -- دراسة و تعليم.
Titleتدريس العلوم بطريقة تنمية التفكير الابداعي لتلاميذ المرحلة المتوسطة: دراسة تجريبية
TypeArticle
Pagination349-383
Issue Number16


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record