• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • وقائع المنتديات
  • المنتدى والمعرض البحثي السنوي لجامعة قطر
  • QUARFE 2020
  • Theme 4: Social Change and Identity
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • وقائع المنتديات
  • المنتدى والمعرض البحثي السنوي لجامعة قطر
  • QUARFE 2020
  • Theme 4: Social Change and Identity
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للكفايات التعليمية في المدارس الابتدائية في دولة قطر.

    Thumbnail
    عرض / فتح
    درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للكفايات التعليمية في المدارس الابتدائية في دولة قطر..pdf (249.0Kb)
    التاريخ
    2020
    المؤلف
    اليربوعي, شيخة جابر علي
    alyarbouei, shaikha jaber
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت هذه الدارسة للتعرف إلى درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للكفايات التعليمية في المدارس الابتدائية بدولة قطر، كما هدفت التعرف إلى الفروق في درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية الكفايات التعليمية في المدارس الابتدائية بدولة قطر تبعا لمتغيرات (الجنس، الخبرة، المدرسة). تكون مجتمع الدارسة من معلمي 598) معلما ومعلمة، أما عينة الدارسة تكونت من (1776 ومعلمات التربية الإسلامية في دولة قطر . استخدم الباحث الحزمة الاحصائية Spss وتم استخدام المنهج الوصفي، وتم تطبيق الدارسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019-2020 ،لتحليل البيانات أظهرت نتائج الدارسة أن درجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للكفايات المعرفية المرتبطة في مناهج التربية الإسلامية الحديثة بدولة قطر جاءت متدنية على كافة مجالات الدارسة، وأظهرت النتائج بأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدرجة امتلاك معلمي التربية الإسلامية للكفايات المعرفية المرتبطة في مناهج التربية الإسلامية الحديثة بدولة قطر تبعا لمتغيرات (الجنس) وكانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية في متغير المدرسة ولصالح المدارس الخاصة ولصالح كفاية المهارات الحياتية، وكذلك فما فوق في كفاية 10وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغير الخبرة ولصالح المدرسين والمدرسات ذوي الخبرة التكنولوجيا، وفي ضوء نتائج الدارسة أوصت الباحثة مراجعة مناهج التربية الإسلامية في مدارس دولة قطر بما يتضمن الكفايات التعليمية، ينصح بعقد ورشات عمل في الكفايات التعليمية وإجراء دارسات مشابهة على بعض جوانب منهاج التربية الإسلامية في دولة قطر، وتفعيل موجهي التربية الإسلامية المعلمين في الميدان بتطبيق الكفايات التعليمية دولة قطر. الكلمات الدالة: مناهج التربية الإسلامية، الكفايات المعرفية.
    معرّف المصادر الموحد
    https://doi.org/10.29117/quarfe.2020.0275
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/16689
    المجموعات
    • Theme 4: Social Change and Identity [‎28‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video