وجهة نظر معلمي العلوم في دولة قطر نحو توجه (STEM) كبرنامج تدريسي في المدارس الحكومية.
الملخص
يهدف هذا البحث للتعرف على وجهة نظر معلمي العلوم في دولة قطر نحو توجه (STEM)؛ ليكون برنامجًا تدريسيًّا في المدارس الحكومية، وقامت الباحثة باتباع المنهج الكمي الوصفي من أجل إجراء تأكد الباحثون من صدقها وثباتها. يتمثل مجتمع الدراسة وتفسير نتائجها. تمثلت أداة البحث باستبانة مكونة من (16) فقرة، صُممت الاستبانة من قبل العنزي والجبر (2017)، تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي ومعلمات العلوم لجميع المراحل الدراسية في دولة قطر، وبلغت عينة الدراسة 121 معلمًا ومعلمة. وبعد عرض النتائج وتفسيرها توصلت الباحثة إلى أن للمعلمين وجهة نظر إيجابية تجاه برنامج (STEM). وبناء على هذه النتيجة أوصت الباحثة ببعض الأمور منها تقديم ورش للمعلمين وتوعيتهم ببرنامج (STEM).
معرّف المصادر الموحد
https://doi.org/10.29117/quarfe.2020.0277DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/16691المجموعات
- Theme 4: Social Change and Identity [28 items ]