• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
View Item 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Current Journals
  • Journal of Educational Sciences
  • 2007 - Volume 13 - Issue 13
  • View Item
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Current Journals
  • Journal of Educational Sciences
  • 2007 - Volume 13 - Issue 13
  • View Item
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر كل من التعلم التعاوني و برنامج تعليمي محوسب في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مادة العلوم بمحافظة العقبة

    Thumbnail
    View/Open
    JES-008-013-2007.pdf (750.8Kb)
    Date
    2007
    Author
    البشايرة، زيد علي
    منزلاوي، عمر كرم
    Al-Bashairah, Zaied Zli
    Manzalawy, Omar Karam
    Metadata
    Show full item record
    Abstract
    استهدفت الدراسة بيان أثر كل من التدريس باستخدام برنامج تعليمي محوسب والتعلم التعاوني في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مادة العلوم بمحافظة العقبة، تكونت عينة الدراسة من (57) طالبا و (58‏) طالبة، تم اختيارها بطريقة قصديه من طلبة الصف السابع الأساسي في مدارس مديرية التربية والتعليم لمحافظة العقبة للعام الدراسي 2004/2005 ‏، موزعين على أربع شعب في مدرستين إحداها للذكور والأخرى للإناث، وقد تم الاختيار العشوائي للشعب لتدريسها بطريقتي التعلم التعاوني والتعلم باستخدام برنامج تعليمي محوسب ( شعبتين إحداها ذكور والأخرى إناث لكل طريقة تدريس ). استخدم برنامج تعليمي محوسب لوحدة تاريخ الأرض أعد خصيصا لهذه الدراسة، بالإضافة إلى بطاقات عمل مصممة وفق التعلم التعاوني، وتم التأكد من صدقيهما واختبار تحصيلي تم التأكد من صدقه وثباته، كأدوات للدراسة. ‏أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05‏) في تحصيل طلبة الصف السابع في محافظة العقبة في مبحث العلوم تعزى لطريقة التدريس أو النوع الاجتماعي أو التفاعل بين طريقة التدريس والنوع الاجتماعي . ‏وقد أوصت الدراسة بإجراء المزيد من الدراسات حول هاتين الطريقتين في تحصيل الطلبة في مواد أخرى .
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/4544
    Collections
    • 2007 - Volume 13 - Issue 13 [‎15‎ items ]

    entitlement


    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Home

    Submit your QU affiliated work

    Browse

    All of Digital Hub
      Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
    This Collection
      Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

    My Account

    Login

    Statistics

    View Usage Statistics

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Video