عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالمحرزي، راشد سيف
المؤلفزايد، كاشف
تاريخ الإتاحة2016-05-17T11:43:21Z
تاريخ النشر2007
اسم المنشورJournal of Educational Sciences (JES)
الاقتباسJournal of Educational Sciences (JES), 2007, Vol. 13, No.13, Pages 355-377.
الترقيم الدولي الموحد للكتاب 99921-52-97-4
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/4551
الملخصهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على معدلات الاكتئاب لدى الطلبة المستجدين بقسمي التربية الإسلامية والتربية الرياضية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، وقد تم تطبيق قائمة (Beck) للاكتئاب (BDI) مرتين (بداية فصل خريف 2003/2004 ‏ونهايته) على عينة مؤلفة من 108 ‏من طلاب وطالبات السنة الأولى بقسمي التربية الإسلامية والتربية الرياضية بجامعة السلطان قابوس. وأشارت النتائج إلى أن الطلبة يعانون من درجة خفيفة من الاكتئاب. كما توصلت الدراسات باستخدام تحليل التباين لتصميم تقسيم القطع الثنائي إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة تخصص التربية الرياضية وأقرانهم طلبة تخصص التربية الإسلاية في معدلات الاكتئاب في كلا التطبيقين لقائمة(Beck)، وأشارت النتائج إلى أن طلاب التربية الرياضية لديهم مستويات اكتئاب أقل من طلبة التربية الإسلامية. وأظهرت الدراسات عدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى الاكتئاب بين الذكور والإناث من طلبة التخصصين، وبين كلا التطبيقين لمقياس. (Beck) للاكتئاب.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعالاكتئاب النفسي.
طلبة الجامعات -- الجوانب النفسية.
الاكتئاب.
العنوانمعدلات الاكتئاب لدى الطلبة المستجدين بقسمي التربية الإسلامية و التربية الرياضية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس
العنوان البديلDepression rates of Freshmen Students in the Department of Islamic Education and Physical Education in the Colleg of Education at the Sultan Qaboos University
النوعArticle
الصفحات355-377
رقم العدد13
رقم المجلد13
الملخص البديلThe study aimed to examine the depression rates of freshmen students in the Departments of Islamic Education and Physical Education in the College of Education at Sultan Qaboos University. Beck Depression Inventory (BDI) has been administered two times (beginning and end of the fall semester of 2003/2004) using 108 freshmen students from the departments of Islamic Sciences, and Physical Education's. The results showed low depression rates for all sampled students. Two-way Split-plot design analysis of variance showed a statistical difference between students of Physical Education and their counterparts in the Islamic Education in depression rates at both two administrations of the BDl. Results showed that the students of Physical Education department had less depression rates than the students of the Islamic Education. However, the results showed there were no statistical differences of depression rates between males and females and between the two administrations of the BDl ..
المؤلفAl-Mehrazy, Rashid Saief
المؤلفZaied, Kashif
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة