تقدير درجة فعالية الاجتماعات المدرسية من وجهة نظر المديرين و المعلمين في بعض مدارس محافظة إربد في الأردن
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن تقدير درجة فعالية الاجتماعات المدرسية في مدارس محافظة إربد – شمال الأردن. شارك في الدراسة (133) معلما و (46) مديرا من أفراد عينة مقصودة. أنا الأداة فهي استبانة من نوع ليكرت مكونة من (29) فقرة موزعة على خمسة محاور تمثل فعالية الاجتماعات. وقد أظهرت النتائج أن المشاركين أوردوا تقديرا معتدلا نسبيا لدرجة فعالية الاجتماعات المدرسية.
وقد جاء محور الإجراءات بمتوسط مرتفع نسبيا، يليه محوري جدول الأعمال و المداولات. بينما جاء محور إدارة الوقت و محور الجدوى من الاجتماعات في آخر المحاور. وقد أظهرت النتائج أنه لم يكن للمتغيرات تأثير على إجابات المشاركين باستثناء متغير المسمى الوظيفي حيث ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية بين المديرين و المدرسين لصالح المديرين. و انتهت الدراسة بملاحظات ختامية و توصيات.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/4558Collections
- 2007 - Volume 12 - Issue 12 [14 items ]