Show simple item record

Authorقيراط, محمد
Available date2018-04-16T10:19:19Z
Publication Date2018-03-03
Publication Nameجريدة الشرق
Citationمحمد، قيراط. بين المسؤولية والانحراف، جريدة الشرق، ع 10852 ، ص21 ، 03-03-2018
URIhttp://hdl.handle.net/10576/6568
URIhttps://goo.gl/ZEtTH6
Abstractلمتأمل في المشهد الإعلامي العربي هذه الأيام يلاحظ الانزلاقات والانحرافات الأخلاقية والمهنية التي تسيطر على أداء أقل ما يمكن القول عنه أنه إساءة لمهنة شريفة ورسالة سامية، من المفروض أن تفند الأكاذيب والتلاعب والتضليل والتعتيم والتشويه. بمنطق الإعلام الشريف والملتزم والمسؤول والمساهم في التنمية المستدامة وفي التربية والتعليم والمسؤولية الاجتماعية يحتاج العالم العربي وأكثر من أي وقت مضى إلى تفعيل نظامه الإعلامي وإلى رسم استراتيجية وخطة إعلامية عربية واضحة الرؤى والمعالم. الإعلام العربي اليوم بحاجة إلى آليات واستراتيجية وطرق تسيير وإدارة تخرجه من إعلام الصالونات والبلاط إلى الشارع والواقع والرأي العام يستطيع من خلالها تحديد مكانة مرموقة له، سواء محليا أو عالميا. وقبل الكلام عن استراتيجية على مستوى الوطن العربي بحيثياته وخصائصه ونقاط التشابه والاختلاف بين الـ 22 دولة عربية و380 مليون نسمة، دعنا نتطرق أولا إلى واقع الإعلام العربي على مستوى كل دولة عربية، والهدف من هذه المقاربة المنهجية هو أنه يتعذر الكلام عن إعلام عربي قوي وفعال، إذا كان هذا الإعلام على مستوى كل دولة ضعيفا يفتقد إلى مستلزمات القوة والفعل ويفتقد للمصداقية وللجرأة في طرح القضايا الحساسة والمصيرية التي تهم الشارع.
Languagear
Publisherجريدة الشرق
Subjectحصار قطر
Titleبين المسؤولية والانحراف
TypeArticle
Pagination21
Issue Number10852
dc.accessType Open Access


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record