فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعي في خفض السلوك العدواني لدى الأطفال التوحديين
Abstract
صاغت الباحثة التوصيات التالية في ضوء ما أسفرت عنه هذه الدراسة من نتائج
والتي يمكن الأخذ بها والاستفادة منها:
(1) ضرورة تكاتف الأسرة والمدرسة في التشخيص المبكر لأنماط السلوكيات الاجتماعية غير المقبولة التي تصدر عن هؤلاء الأطفال وتحديدها بدقة.
(2) ضرورة العمل المتكامل جنباً إلى جنب على وضع خطط علمية محكمة يمكن من خلالها تحجيم ملف هذه السلوكيات.
(3) ضرورة وضع برنامج تدريبي خاص بالحد من كل نمط سلوكي غير مقبول.
(4) ضرورة تدريب الأطفال التوحديين على المهارات التي من شانها أن تسهل من عملية تدريبهم تلك وتساعدهم على الاندماج مع أقرانهم.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/8516Collections
- 2002 - Volume 01 - Issue 01 [11 items ]