• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • المجلة العلمية لكلية الإدارة والإقتصاد - [من 1990 الى 1999]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • المجلة العلمية لكلية الإدارة والإقتصاد - [من 1990 الى 1999]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر مستوى الخدمة على رضى المستفيدين من خدمات المراكز الصحية في محافظات إقليم الشمال في الأردن

    Thumbnail
    عرض / فتح
    049809-0005-fulltext.pdf (895.7Kb)
    التاريخ
    1998
    المؤلف
    ياسر العدوان
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى رضى المواطنين عن جوانب الخدمة التي تشمها المراكز الصحية في محافظات إقليم الشمال في الأردن (اربد ، جرش ، عجلون ، المفرق ) وسى فعالية تلك الخدمات من خلال استطلاع آراء المستفيدين وانطباعاتهم عن بعض جوانب الخدمة . وقد تم توزيع استبانة على عدد من المراجعين لسبعة وأربعين مركزاً صحيا في المحافظات الأربعة بلغ عدد أفراد العينة منها حوالي (770) فردا تم اختيارهم بطريقة عشوائية منظمة بينما تم اختيار عينة المراكز الصحية بطريقة عشوائية طبقية حسب مستويات المراكز الصحية . وأظهرت نتائج الدراسة ما يلي : 1 - تبين بشكل عام أن لدى أفراد عينة الدراسة انطباعات تميل للسلبية تجاه فقرات نظم وإجراءات العمل ولوحظ ارتفاع متوسط الرضا كما تدنى مستوى المركز الصحي وكان مستوى الرضا متدنيا عن متغير الوضع الاجتماعي والواسطة . 2 - تبين لدى أفراد عينة الدراسة انطباعات إيجابية عن مستوى تعامل الطبيب وجهاز التمريض في جميع المراكز الصحية مع وجود عدم رضا عن مدى توفر العلاج في المراكز الصحية . 3 - تبين أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رضا أفراد العينة عن الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية تبعا لمتغير العمر ، والمستوى التعليمي ونوع العمل ونوع التأمين الصحي ومستوى المركز الصحي . في حين لم يتضح هناك أي فروق ذات دلالة احصائية تبعا لمتغير الحالة الاجتماعية والجنس.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8758
    المجموعات
    • المجلة العلمية لكلية الإدارة والإقتصاد - [من 1990 الى 1999] [‎99‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video