يهدف المستودع الرقمي لجامعة قطر على توسيع تواجد وظهور المقالات المحكمة المنشورة والأبحاث العلمية الخاصة بجامعة قطر على المستوى المحلي والعالمي، تجميع الأنشطة الأكاديمية الخاصة بجامعة قطر، تسهيل التحصيل الأكاديمي، توفير بوابة دائمة من الوصول إلى الموارد الخاصة بجامعة قطر. المستودع المؤسسي لجامعة قطر هو مجموعة رقمية للناتج العلمي والأنشطة الأكاديمية على الانترنت. وهي تشمل منشورات أعضاء هيئة التدريس، المواد البحثية، المواد التعليمية، والصور، ومقاطع الصوت والفيديو، فصول الكتب، التقارير والبيانات المتعلقة بها، الرسائل العلمية والأطروحات، و وقائع المؤتمرات.

تم بناء المستودع الرقمي المؤسسي على المنصة الالكترونية Dspace ومن ثم تفعيلها عن طريق إدارة تقنية المعلومات. مكتبة جامعة قطر هي المسؤولة عن مراقبة جودة المحتوى للمواد المرسلة والمنشورة وهي الجهة التي تحكم السياسات والإجراءات المتعلقة بالمستودع الرقمي.

إن من أولويات خدمة المستودع الرقمي هي تجميع الأعمال الناتجة من أعضاء هيئة التدريس، الطلاب والطالبات، وضيوف جامعة قطر، وتوفير البيانات الوصفية اللازمة لاستكمال السجلات الببليوغرافية. توفير الوصول الحر للنص الكامل للمحتوى العلمي للجميع. والحفاظ على المحتوى العلمي في صيغة آمنة لضمان استمرارية الوصول على المدى البعيد.