Browsing 2004 - Volume 06 - Issue 06 by Language "ar"
Now showing items 1-7 of 7
-
المؤتمر الإقليمي حول تطوير السياسات والممارسات لرعاية وتربية الطفولة المبكرة في الدول العربية. القاهرة 23 - 25 فبراير 2004م
( Qatar University , 2004 , Article) -
المؤتمر الدولي الرابع حول: "الحاجات النفسية والاجتماعية والتربوية لشباب في مجتمعات دول مجلس التعاون الخليجي" 13-15 ديسمبر 2003م - الكويت
( Qatar University , 2004 , Article) -
أهداف تعليم اللغة الإنجليزية كما يراها معلمو ومعلمات اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية العليا في محافظة نابلس
( Qatar University , 2004 , Article)هدفت الدراسة إلى تحديد درجة أهمية أهداف تعليم اللغة الانجليزية كما يراها معلمو ومعلمات اللغة الإنجليزية في محافظة نابلس، بالإضافة إلى تحديد درجة أهمية أهداف تعليم اللغة الإنجليزية لمعلمي اللغة الإنجليزية تبعاً لمتغير الجنس، ... -
دراسة لأهم المشكلات التي تواجه الطالب المعلم أثناء فترة التربية العملية بكلية التربية والعلوم الأساسية - جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا
( Qatar University , 2004 , Article)أجريت هذه الدراسة بهدف التعرف على المشكلات التي تواجه الطلبة المعلمين بكلية التربية والعلوم الأساسية بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أثناء فترة التربية العملية، والتعرف على مدى اختلاف هذه المشكلات باختلاف جنس الطالب وتخصصه، ... -
عوائد برامج محو الأمية من منظور الدراسين والمدرسين في المملكة العربية السعودية
( Qatar University , 2004 , Article)هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العوائد التي يجنيها الدارسون من خلال مشاركتهم في برامج محو الأمية في مدينتي الرياض والخرج في المملكة العربية السعودية، وذلك من منظور الدارسين والمعلمين. وينتظر من نتائج هذه الدراسة أن تسهم ... -
فاعلية توظيف برنامج العرض التقديمي PowerPoint المتبوع بالأنشطة الفردية والجماعية على أداء طالبات كلية التربية بجامعة قطر
( Qatar University , 2004 , Article)استهدف البحث الحالي التعرف على مدى فاعلية برنامج العرض التقديمي ((PowerPoint PP ، المتبوع بنشاط المتعلم الفردي أو الجماعي على التحصيل الدراسي في التعليمي الجامعي، بمستوييه الفوري، والمرجأ من جهة، وعلى مهارات تصميم الوحدات ... -
فاعلية فصول التربية الخاصة في دولة الامارات العربية المتحدة من وجهة نظر المعلمين
( Qatar University , 2004 , Article)هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية فصول التربية الخاصة في دولة الامارات العربية المتحدة من وجهة نظر المعلمين. واشتملت عينة الدراسة على(132) معلماً ومعلمة منهم (25) من الذكور و (107) من الإناث. وقد تم استخدام مقياس أعد ...