• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
تصفح 2020 - Volume 15 - Issue 15 حسب تاريخ النشر 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2020 - Volume 15 - Issue 15
  • تصفح 2020 - Volume 15 - Issue 15 حسب تاريخ النشر
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2020 - Volume 15 - Issue 15
  • تصفح 2020 - Volume 15 - Issue 15 حسب تاريخ النشر
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تصفح 2020 - Volume 15 - Issue 15 حسب تاريخ النشر

    فرز حسب:

    طلب:

    النتائج:

    السجلات المعروضة 1 -- 7 من 7

    • العنوان
    • تاريخ الاصدار
    • تاريخ الإرسال
    • تصاعدي
    • تنازلي
    • 5
    • 10
    • 20
    • 40
    • 60
    • 80
    • 100
      • Thumbnail

        فاعلية استخدام حقيبة تفاعلية مُحَوْسَبة في إكساب المفاهيم الجيومورفولوجية ومهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف العاشر الأساسي بسلطنة عُمان 

        النجار, نور أحمد; العفاري, فخرية سعيد; Al-Najar, Noor Ahmed; Al-Afari, Fakhria Said ( Qatar University Press , 2020 , Article)
        هدفت هذه الدراسة إلى تقصي فاعلية استخدام حقيبة تفاعلية مُحَوْسَبة في تنمية المفاهيم الجيومورفولوجية، ومهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف العاشر، وتكونت عينة الدراسة من 57 طالبة من طالبات الصف العاشر الأساسي، قسمت إلى ...
      • Thumbnail

        معادلة كتيبات اختبار الدراسة الدولية لقياس مهارات القراءة (PIRLS 2011) بسلطنة عمان باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة 

        الزعابي, أمل بنت خميس بن عبدالله; المحرزي, راشد بن سيف; حسن, عبد الحميد; Alzaabi, Amal khamis Abdullah; Al-mehrzi, Rashid Saif; Hassan, Abdulhameed... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2020 , Article)
        هدفت الدراسة إلى المقارنة بين طريقة معادلة الدرجات الحقيقية، وطريقة معادلة الدرجات المشاهدة في إجراء معادلة كُتيبات الاختبارات المكونة من فقرات مختلطة: (ثنائية الاستجابة ومتعددة الاستجابة)، باستخدام تصميم المجموعة الواحدة، ...
      • Thumbnail

        القدرة التنبؤية لتوجهات أهداف الإنجاز بأساليب الهوية لدى طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر بسلطنة عمان 

        كاظم, علي مهدي; الزبيدي, عبد القوي سالم; البلوشية, باسمة بنت سالم; Kazem, Ali Mahdi; Alzubaidi, Abdulqawi Salim; Al-Balushi, Basma Salim... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2020 , Article)
        استهدفت الدراسة الحالية تعرف أساليب الهوية السائدة لدى طلبة الصفوف (11-12) في سلطنة عمان، والتنبؤ بها من خلال: توجهات أهداف الإنجاز، ومتغيري النوع، والصف الدراسي. ولتحقيق ذلك تم استخدام قائمة أساليب الهوية من إعداد بيرزونسكي ...
      • Thumbnail

        معوقات توظيف التكنولوجيا الإدارية في التخطيط الاستراتيجي لدى القيادات الإدارية بوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان 

        الشنفري, شيماء بنت عبدالعزيز بن عبدالله; لاشين, محمد عبدالحميد; العاني, وجيهة ثابت; Al-Shanfari, Shaima A.; Lashin, Mohammed A.; Al-Ani, Wajeha T.... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2020 , Article)
        هدفت الدراسة إلى تعرف على معوقات توظيف التكنولوجيا الإدارية في التخطيط الاستراتيجي، من وجهة نظر القيادات الإدارية بوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، بالإضافة إلى وضع إجراءات مقترحة للتغلب على معوقات توظيف أبعاد التكنولوجيا ...
      • Thumbnail

        تصورات الطلبة حول طبيعة العلم في جامعة السلطان قابوس 

        القسيم, محمد محمود; Al-Gaseeem, Mohammad Mahmoud ( Qatar University Press , 2020 , Article)
        هدفت الدراسة للكشف عن تصورات طلبة جامعة السلطان قابوس، حول طبيعة العلم، وفقًا لعدد من المتغيرات، وطبقت على 184 طالبًا وطالبة من ذوي التخصصات العلمية في كليتي العلوم والتربية. وذلك باستخدام مقياس مترجم، يتكون من 60 فقرة ...
      • Thumbnail

        التآزر البصري الحركي وعلاقته بالقراءة واللغة المكتوبة والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ من الصفوف )5- 9) في دولة قطر 

        العطية, أسماء عبدالله; إمام, محمود محمد; Al-Attiyah, Asma Abdulla; Emam, Mahmoud Mohamed ( Qatar University Press , 2020 , Article)
        هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف إلى طبيعة العلاقة بين مستوى التآزر البصري الحركي، وكل من القراءة، واللغة المكتوبة والتحصيل الدراسي، وإلى إمكانية التنبؤ بمستوى القراءة، واللغة المكتوبة، وبمستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ من ...
      • Thumbnail

        فاعلية استخدام دورة التعلم الخماسية في تحصيل طالبات الصف العاشر الأساسي للبلاغة بسلطنة عُمان 

        الفورية, زكية بنت سالم; الكاف, فاطمة بنت محمد; AlFouria, Zakiya Salem; Alkaaf, Fatma Mohammed ( Qatar University Press , 2020 , Article)
        هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار فاعلية دورة التعلم الخماسية في تحصيل طالبات الصف العاشر الأساسي للبلاغة؛ ولتحقيق ذلك لقد تم إعداد دليلًا إرشاديًا لتدريس البلاغة باستخدام دورة التعلم الخماسية، واختبارًا تحصيليًا في البلاغة. ...

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

         

         

        الصفحة الرئيسية

        أرسل عملك التابع لجامعة قطر

        تصفح

        محتويات مركز المجموعات الرقمية
          الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
        هذه المجموعة
          تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

        حسابي

        تسجيل الدخول

        عن المستودع الرقمي

        الرؤية والرسالة

        المساعدة

        إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر