بحث بسيط
السجلات المعروضة 1 -- 10 من 53
من الجودة إلى الإبداع : بدائل منهجية ومعرفية لتفعيل منظومة التعليم
(
اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم
, 2019 , Article)
سنطرح في هذا البحث؛ الأدوات التي تُمكّن من تجاوز الأساليب التقليدية في التعليم والتي لا زالت رهنا بمصطلح قديم ولد مع نهايات الحرب الباردة ولم يواكب التطورات الهائلة في العشرين سنة الأخيرة، وهو مصطلح الجودة، ونطرح بالمقابل ...
مناهج الدراسات الاجتماعية وقضايا الهوية الوطنية : في قطر بعد حصار عام 2017
(2020 , Article)
تركـز الدراسـةعلى المقارنـة بيـن محـددات الهويـة الوطنيـة في مناهـج الدراسـات الاجتماعيـة للمرحلـة الابتدائيـة بدولـة قطـر، وقـد تكوّنـت عينـة البحـث مـن مناهـج الدراسـات الاجتماعيـة للصـف الأول حتـى السـادس الابتدائـي ...
المناهج المعاصرة للتعليم القرآني في ماليزيا (دراسة تأصيلية تطبيقية)
(
INTERNATIONAL ISLAMIC UNIVERSITY MALAYSIA
, 2020 , Article)
تروم هذه الدراسة إلى استكشاف مناهج التدريس القرآني في دولة ماليزيا، وما لها من أدوار حضارية في الحفاظ على الهوية الإسلامية الملايوية، وغرس المفاهيم والقيم الإسلامية في نفوس النشء، وتمكين الهواة منهم من اكتساب مهارات متميزة ...
المؤتمر العالمي حول الموهبة والإبداع في أستراليا
(
Qatar University
, 2004 , Article)
الكفايات التدريسية لدى معلمي المواد الاجتماعية في المرحلة الإعدادية بدولة قطر كما يعكسها تقويم الأداء الصفي
(
Qatar University
, 2003 , Article)
إن زيادة الاهتمام بعملية التقويم المستمر لأداء المعلم في أثناء الخدمة، أصبح يشكل الخطوة الأساسية في طريق رسم المعالم الأساسية لمدرسة المستقبل، وإصدار الحكم على كفاءة النظام التعليمي، ولوضع تصورات ورؤى مستقبلية دقيقة لمهمة ...
الندوة التربوية الأولى تجارب دول مجلس التعاون في إعداد المعلم 27 - 29 أبريل 2002م - كلية التربية - جامعة قطر
(
Qatar University
, 2002 , Article)
نمو التفكير الاخلاقي لدى عينة من الذكور السعوديين في من المراهقة والرشد
(
Qatar University
, 2000 , Article)
تقرير ورشة العمل العربية حول التعليم عن بعد والتعليم المفتوح
(
Qatar University
, 2002 , Article)
نحو تمهين الإدارة التربوية بدولة قطر
(
Qatar University
, 2000 , Article)
أثر طريقة التعلم بمساعدة الحاسوب في إتقان أحكام التلاوة والتجويد لدى الطلبة الموهوبين
(
Qatar University
, 2003 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام طريقة التعلم بمساعدة الحاسوب في مستوى إتقان أحكام التلاوة والتجويد لدى مجموعة تجريبية من الطلبة الموهوبين في مستوى الصف العاشر الأساسي. وقد تكلفت عينة الدراسة من (115) طالباً وطالبة ...