السجلات المعروضة 181 -- 200 من 892

    • [ ابن الرشيد و الكويت ] 

      باشا, فيضي (1901 , Document)
      برقية شفرية تحمل توقيعي مشير الجيش السادس ببغداد فيضي باشا ووالي البصرة وقائدها الفريق مصطفى نوري باشا في طلب تعليمات من الباب العالي حول إقامة وسائط انضباطية بين ابن الرشيد والكويت.
    • [ الكويت و الانكليز ] 

      باشا, توفيق (1901 , Document)
      مذكرة وزير الخارجية توفيق باشا إلى الصدارة في العرض عليها المعلومات الواردة من السفارة السنية بلندن عما اجرته السفارة من اتصالات مع المسؤول الإنكليزي "طوماس ساندرسون" حول موقف بلاده من الكويت. ومع المذكرة الترجمة التركية ...
    • [ الموقف الانكليزي من الكويت ] 

      باشا, توفيق (1901 , Document)
      مذكرة وزير الخارجية توفيق باشا إلى الصدارة في العرض عليها معلومات عن الموقف الإنكليزي إزاء الكويت، ورغبة إنكلترا في الحفاظ على النظام الخاص المتفق عليه بشأن الكويت، وما دار بينه وبين السفير الإنكليزي بإستانبول من مباحثات في ذلك.
    • [ الحماية الانكليزية للكويت ] 

      (1901 , Document)
      مذكرة وزير الخارجية توفيق باشا إلى الصدارة من العرض عليها معلومات عن احتجاج الدولة العلية على وصول سفينة حرية إنكليزية إلى الكويت، وما أدلى به قائد السفينة من مباحثات مع السفير الإنكليزي بإستانبول حول ذلك. ومع المذكرة صورة ...
    • [ ابن الرشيد و ابن سعود والكويت و قطر] 

      باشا, فيضي (1901 , Document)
      برقية شفرية من البصرة تحمل توقيع فيضي باشا مشير الجيش العسكرية بنجد عن الاوضاع الراهنة في المنطقة، ودور كل من ابن الرشيد، وعبدالعزيز بن الفيصل من ابناء سعود، والكويت، وقطر فيها.
    • [ السفن الإنكليزية القادمة للكويت] 

      (1901 , Document)
      مذكرة وزير البحرية إلى الصدارة في العرض عليها البرقية الواردة من القيادة البحرية في البصرة حول وصول سبع سفن إنكليزية إلى الكويت.
    • [ خليج البصرة ] 

      باشا, رضا (1901 , Document)
      مذكرة سر عسكر (وزير الدفاع) رضا باشا إلى الصدارة في العرض عليها صورة كل من تحرير السفارة السنية بفينا في اطماع كل من روسيا وألمانيا وأنكلترا في خليج البصرة، وترجمة مقال نشرته جريدة ألمانية عن الخليج مع خريطة للمنطقة.
    • [ طالب بك ] 

      باشا, نظيف (1910 , Document)
      برقية شفرية من والي البصرة نظيف على وزارة الداخلية في حصوله على معلومات موثوقة مفادها وجود اتصالات برقية بواسطة ابي الهدى وأضرابه. وطلب الوالي من الوزارة إصدار تعليمات إلى مديرية البرق بالبصرة في تسليم صور هذه البرقيات إلى ...
    • [ الشيخ يوسف ابراهيم ومبارك الصباح ] 

      باشا, توفيق (1902 , Document)
      مذكرة وزير الخارجية توفيق باشا في إدعاء القنصل الإنكليزي بالبصرة استعداد الشيخ يوسف إبراهيم لشن هجوم على الكويت. وذكر الوزير ان القنصل المذكور يرمي من وراء إدعائه هذه إلى تأمين اعتقال الشيخ يوسف إبراهيم لعداوته لمبارك الصباح.
    • [ أهالي نجد ] 

      (1900 , Document)
      برقية بالعربية تحمل تواقيع عدد من أهالي نجد إلى سر عسكر (وزير الدفاع)، ومعها مذكرة وزير الدفاع في ذلك.
    • [ علماء ومشايخ نجد ] 

      (1900 , Document)
      برقية بالعربية تحمل تواقيع عدد من علماء ومشايخ نجد إلى سر عسكر(وزير الدفاع)، ومعها مذكرة وزير الدفاع في ذلك.
    • [ مبارك الصباح ] 

      (1900 , Document)
      تقرير صادر عن هيئة عسكرية عن استيلاء مبارك الصباح على قسم من أراضي موقع الاستحكامات ب"فاو" ومحاولاته الاستيلاء على أجزاء أخرى منها. ومع التقرير مذكرة سر عسكر (وزير الدفاع) إلى الصدارة في ذلك.
    • [ حسن الجنون عشيرة بني أسد ] 

      (1900 , Document)
      تقرير صادر عن هيئة عسكرية في التجاء ودخالة حسن الجنون من رؤساء عشيرة بني بني أسد للدولة العلية بطلب العفو عنه وكان المذكور قد فر إلى إيران، وصدر عليه حكم الإعدام غيابيا، ومع التقرير مذكرة سر عسكر (وزير الدفاع) إلى الصدر ...
    • [ سعدون باشا ] 

      باشا, فيضي (1900 , Document)
      برقية شفرية واردة من مشير الجيش السادس ببغداد فيضي باشا إلى سر عسكر (وزير الدفاع) في سوق مفرزة عسكرية على سعدون باشا، وإلجائه إلى الهرب إلى جهة المنتفك، ووقوع مصادمات بينه وبين رجال العشائر هناك تمخضت بمقتل عدد من الطرفين، ...
    • [ ابن الرشيد ] 

      باشا, عسكر (1900 , Document)
      مذكرة سر (وزير الدفاع) إلى الصدارة في تكذيب ما ورد من اخبار عن إتيان ابن الرشيد موقع "نفود" على مسافة أربعة أيام من الكويت بقصد الهجوم على عشائر الكويت.
    • [ سواحل نجد وسواحل عمان وقطر ] 

      (1902 , Document)
      مذكرة وزير البحرية إلى الصدارة في إرسال سفينة أو سفينتين حربيتين إلى سواحل نجد لمنع إخراج الأسلحة الممنوعة في سواحل عمان وقطر.
    • [ مبارك الصباح ] 

      الصباح, مبارك (1901 , Document)
      برقية تحمل توقيع مبارك الصباح قائمقام الكويت ورئيس عشائرها في دعواته الصالحة لأمير المؤمنين وخليفة سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم )، وزيارة والي البصرة للكويت، واستمراره في إخلاصه للدولة العلية، وتكذيبه للشايعات التي ...
    • [ شطرة المنتفك ] 

      باشا, عسكر (1901 , Document)
      مذكرة سر عسكر (وزير الدفاع) إلى الصدارة في عرض معلومات التدابير العسكرية المتخذة في شطرة المنتفك للحيلولة دون اضطرابات وقوع اضطرابات بين العشائر فيها.
    • [ السيد عباس وخلافه مع سليمان نظيف بك ] 

      عباس, السيد (1910 , Document)
      برقية تحمل توقيع السيد عباس إلى وزارة الداخلية في طلب إنصافه من والي البصرة سليمان نظيف بك على إلقائه القبض عليه وسجنه دون ان يرتكب أي جرم قانوني. ومع البرقية وثائق أخرى تتعلق بذلك.
    • [ ابن سعود ] 

      رضا باشا, السر عسكر (1904 , Document)
      مذكرة السر عسكر رضا باشا إلى الديوان الهمايوني في العرض على السلطان ما جاء في برقية مشيرية الجيش السادس الهمايوني ببغداد من بيان أسماء المقتولين من أمراء وضباط القوة العسكرية في المصادمة الواقعة بجوار بريدة من اتباع ابن ...