• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
تصفح 2022 - Volume 19 - Issue 19 حسب تاريخ النشر 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2022 - Volume 19 - Issue 19
  • تصفح 2022 - Volume 19 - Issue 19 حسب تاريخ النشر
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2022 - Volume 19 - Issue 19
  • تصفح 2022 - Volume 19 - Issue 19 حسب تاريخ النشر
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تصفح 2022 - Volume 19 - Issue 19 حسب تاريخ النشر

    فرز حسب:

    طلب:

    النتائج:

    السجلات المعروضة 1 -- 7 من 7

    • العنوان
    • تاريخ الاصدار
    • تاريخ الإرسال
    • تصاعدي
    • تنازلي
    • 5
    • 10
    • 20
    • 40
    • 60
    • 80
    • 100
      • Thumbnail

        القدرة التنبؤية للتآزر البصري الحركي بالتحصيل الدراسي واللغة المقروءة والمكتوبة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: دراسة مقارنة بين دولتي قطر والكويت 

        الشبراوي أحمد حسانين, السيد; محمد إمام, محمود; الحويلة, أمثال; Elshabrawi A. Hassanein, Elsayed; Mohamed Emam, Mahmoud; Al Hhuwailah, Amthal... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2020 , Article)
        هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على نوع العلاقة بين مستوى التآزر البصري الحركي وكل من مستوى اللغة المقروءة والمكتوبة والتحصيل الدراسي، ومن ثم إمكانية التنبؤ بمستوى اللغة المقروءة والمكتوبة والتحصيل الدراسي من خلال مستوى ...
      • Thumbnail

        أثر الملاحظة الصفية باستخدام Lesson Note في تنمية الممارسات التأملية التدريسية، لدى معلمي الرياضيات بسلطنة عمان من وجهة نظرهم 

        الرواحي, منصور بن ياسر بن عبيد; AL Rawahi, Mansoor Yaseer Obaid ( Qatar University Press , 2022 , Article)
        هدفت الدراسة إلى تعرُّف أثر الملاحظة الصفية باستخدام تطبيق Lesson Note في تنمية الممارسات التأملية التدريسية، لدى معلمي الرياضيات في سلطنة عمان من وجهة نظرهم. ولتحقيق هدف الدراسة، استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذا ...
      • Thumbnail

        الفروق الفردية في الألكسيثيميا ومعالجة الانفعالات الوجهية 

        محمد مجرية, أحمد; حمدي عمارة, نرمين; H. Omara, Nermeen; M. Megreya, Ahmed ( Qatar University Press , 2022 , Article)
        تعد الوجوه أحد الأنظمة الأساسية التي من خلالها يمكن التعرف على انفعالات الآخرين؛ إذ يصاحب الانفعالاتِ المختلفة (مثل السعادة، والحزن، والغضب، والدهشة، والخوف، والاشمئزاز) تعبيراتٌ وجهية مميزة. ويعد التعرف على هذه الانفعالات ...
      • Thumbnail

        أثر برنامج تدريبي قائم على مهارات الذكاء العاطفي في تطوير الاتجاهات نحو ظاهرة التنمر المدرسي لدى طالبات الصف العاشر في سلطنة عمان 

        بنت خليفة بن محمد الخنبشية, خولة; بن سليمان الظفري, سعيد; بنت أحمد بن عبد الله الخروصية, عزة; بنت مصبح بن حسن المبيحسية, فايزة; Khalifa Mohammed ALKhanbashi, Khawla; Suliman Aldhafri, Said; Ahmed Abdullah ALKharosi, Azza; Musabah Hassan ALMubaihsi, Faiza... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2022 , Article)
        هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي قائم على مهارات الذكاء العاطفي، في تطوير الاتجاهات نحو ظاهرة التنمر المدرسي، لدى طالبات الصف العاشر في سلطنة عمان. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج شبه التجريبي؛ فأُعِدَّ ...
      • Thumbnail

        المرونة النفسية والتنظيم الانفعالي وعلاقتهما بالوالدية الإيجابية لدى الوالدين العمانيين خلال فترة انتشار جائحة كورونا 

        سليمان أحمد البراشدية, حفيظة; Sulaiman Ahmed AlBarashdi, Hafidha ( Qatar University Press , 2022 , Article)
        هدفت الدراسة الحالية إلى استكشاف العلاقة بين المرونة النفسية والتنظيم الانفعالي وعلاقتهما بالوالدية الإيجابية، لدى عينة من الآباء والأمهات العمانيين خلال فترة انتشار جائحة كورونا، والتعرف على تأثير بعض المتغيرات الديموغرافية ...
      • Thumbnail

        ممارسات المشرفين التربويين للإشراف المتنوع كما يدركها المعلمون بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة مسقط بسلطنة عمان 

        بنت خميس بن راشد العلوية, منى; الدين السيد محمد إبراهيم, حسام; بنت سالم بن حمد الحارثية, خالصة; Khamis Rashid AL-Alawi, Muna; Elsayed Mohamed, Hossam El Din; Salim Hamed AL-Harthi, Khalsa... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2022 , Article)
        هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة المشرفين التربويين للإشراف المتنوع بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة مسقط بسلطنة عمان، وكذلك الكشف عن الفروق في متوسطات استجابات أفراد العينة، وفقًا لمتغيرات: النوع، والمسمى ...
      • Thumbnail

        تصورات المشرفين التربويين عن مظاهر تطوير الإشراف التربوي وتحدياته في سلطنة عمان: دراسة نوعية 

        شاه بور حماد, وحيد; عبد النبي محمد, عزام; فتحي المهدي, ياسر; راشد الكيومي, أمل; F. Al-Mahdy, Yasser; R. Al-Kiyumi, Amal; S. Hammad, Waheed; A. Mohammed, Azzam... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2022 , Article)
        هدفت الدراسة إلى إجراء استقصاء نوعي لتصورات عينة من المشرفين التربويين والمشرفين الأوائل وقيادات الإشراف في سلطنة عمان، عن واقع الإشراف التربوي بسلطنة عمان، من حيث مظاهر التطوير التي شهدتها المنظومة في ظل التجديدات التربوية ...

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

         

         

        الصفحة الرئيسية

        أرسل عملك التابع لجامعة قطر

        تصفح

        محتويات مركز المجموعات الرقمية
          الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
        هذه المجموعة
          تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

        حسابي

        تسجيل الدخول

        عن المستودع الرقمي

        الرؤية والرسالة

        المساعدة

        إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر