مناهج الدراسات الاجتماعية وقضايا الهوية الوطنية : في قطر بعد حصار عام 2017
المؤلف | الزويري, محجوب |
المؤلف | الظاهري, فاطمة |
تاريخ الإتاحة | 2022-09-11T08:53:33Z |
تاريخ النشر | 2020 |
الرقم المعياري الدولي للكتاب | 8753-2617 |
الملخص | تركـز الدراسـةعلى المقارنـة بيـن محـددات الهويـة الوطنيـة في مناهـج الدراسـات الاجتماعيـة للمرحلـة الابتدائيـة بدولـة قطـر، وقـد تكوّنـت عينـة البحـث مـن مناهـج الدراسـات الاجتماعيـة للصـف الأول حتـى السـادس الابتدائـي للفصـل الدراسـي الأول للعاميـن الدراسـيين 2018-2017 و2019-2018. وتفتـرض الدراسـة أن تحـدي الحصـار تـرك بصمتـه في المناهـج الدراسـية التـي لـم تكـن منفصلـة عمّـا كان يجـري في المجتمـع القطـري مـن تغيـرات مرتبطـة بالحصـار وتفاعلاتـه الاجتماعيـة والاقتصادية والسياسـية. |
اللغة | ar |
الموضوع | قطر الحصار الهوية الوطنية مناهج الدراسات الوطنية المناهج المدرسية التعليم |
العنوان البديل | Social Studies Curriculum and National Identity in Qatar after the 2017 Blockade |
النوع | Article |
الصفحات | 131-157 |
رقم المجلد | 7 |
الملخص البديل | This study is a comparison of the determinants of national identity in Qatar in social studies textbooks in the primary stage during the period preceding and following the blockade. The study sample consists of social studies books for the first semester of grades 1 to 6 for the academic years 20172018- and The study argues that the blockade has left its mark on school .-20182019 .curriculum as well as Qatari society, economy and politics |
المؤلف | Zweiri, Mahjoob |
المؤلف | Al-Dhaheri, Fatma |
الموضوع | Qatar Blockade National Identity Social Studies School Curriculum Education |
الملفات في هذه التسجيلة
الملفات | الحجم | الصيغة | العرض |
---|---|---|---|
لا توجد ملفات لها صلة بهذه التسجيلة. |
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
دراسات الخليج [137 items ]