عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفالزويري, محجوب
المؤلفالظاهري, فاطمة
تاريخ الإتاحة2022-09-11T08:53:33Z
تاريخ النشر2020
الرقم المعياري الدولي للكتاب8753-2617
معرّف المصادر الموحدhttps://studies.aljazeera.net/ar/magazines/book-1305
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/33808
معرّف المصادر الموحدhttps://online.flippingbook.com/view/267506/132/
الملخصتركـز الدراسـةعلى المقارنـة بيـن محـددات الهويـة الوطنيـة في مناهـج الدراسـات الاجتماعيـة للمرحلـة الابتدائيـة بدولـة قطـر، وقـد تكوّنـت عينـة البحـث مـن مناهـج الدراسـات الاجتماعيـة للصـف الأول حتـى السـادس الابتدائـي للفصـل الدراسـي الأول للعاميـن الدراسـيين 2018-2017 و2019-2018. وتفتـرض الدراسـة أن تحـدي الحصـار تـرك بصمتـه في المناهـج الدراسـية التـي لـم تكـن منفصلـة عمّـا كان يجـري في المجتمـع القطـري مـن تغيـرات مرتبطـة بالحصـار وتفاعلاتـه الاجتماعيـة والاقتصادية والسياسـية.
اللغةar
الموضوعقطر
الحصار
الهوية الوطنية
مناهج الدراسات الوطنية
المناهج المدرسية
التعليم
العنوانمناهج الدراسات الاجتماعية وقضايا الهوية الوطنية : في قطر بعد حصار عام 2017
العنوان البديلSocial Studies Curriculum and National Identity in Qatar after the 2017 Blockade
النوعArticle
الصفحات131-157
رقم المجلد7
الملخص البديلThis study is a comparison of the determinants of national identity in Qatar in social studies textbooks in the primary stage during the period preceding and following the blockade. The study sample consists of social studies books for the first semester of grades 1 to 6 for the academic years 20172018- and The study argues that the blockade has left its mark on school .-20182019 .curriculum as well as Qatari society, economy and politics
المؤلفZweiri, Mahjoob
المؤلفAl-Dhaheri, Fatma
الموضوعQatar
Blockade
National Identity
Social Studies
School Curriculum
Education
dc.accessType Abstract Only


الملفات في هذه التسجيلة

الملفاتالحجمالصيغةالعرض

لا توجد ملفات لها صلة بهذه التسجيلة.

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة