Search
Now showing items 1-3 of 3
العوامل الكامنة وراء اختيار تخصص معلم مجال اللغة العربية في كلية التربية والفنون بجامعة اليرموك
(
Qatar University
, 2000 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العوامل الكامنة وراء اختيار بعض طلبة كلية التربية في جامعة اليرموك لتخصص معلم مجال اللغة العربية دون جمره من لتخصصات الأكاديمية الأخرى. ومدى وجود فروق دالة إحصائيا في تقديراتهم على هذه العوامل ...
تقويم مستويات الكتابة التعبيرية لدى تلاميذ نهاية الحلقة الاولى من المرحلة الأساسية بالأردن
(
Qatar University
, 1995 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى تقويم أداء التلاميذ في نهاية الحلقة الأولى في الكتابة التعبيرية الموجهة وفق مستوياتها الثلاثة، الابتدائي، والمتوسط، والمتقدم، ومعرفة نسبة المتقنين لمهارات هذه المستويات، وتقصي أثر عامل الجنس في ذلك، ...
مدى استخدام وتنويع معلمي اللغة العربية في أساليب وأدوات تقويم الطلبة بمراحل التعليم العام في الأردن
(
Qatar University
, 1998 , Article)
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى استخدام معلمي اللغة العربية بالمرحلتين الأساسية والثانوية لبعض أساليب وأدوات التقويم شائعة الاستخدام، وتقصى أثر متغيرات ; المؤهل، والجنس، والخبرة، والمرحلة على مدى الاستخدام الفعلي لهذه ...