• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
بحث بسيط 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2023 - Volume 21 - Issue 21
  • بحث بسيط
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2023 - Volume 21 - Issue 21
  • بحث بسيط
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    بحث بسيط

    إظهار التصفية المتقدمةإخفاء التصفية المتقدمة

    التصفيات

    استخدم التصفيات لتنقيح نتائج البحث .

    السجلات المعروضة 1 -- 10 من 10

    • خيارات الفرز:
    • الصلة
    • العنوان تصاعدياً
    • العنوان تنازلياً
    • تاريخ الإصدار تصاعدياً
    • تاريخ النشر تنازلياً
    • النتائج لكل صفحة:
    • 5
    • 10
    • 20
    • 40
    • 60
    • 80
    • 100
    Thumbnail

    جودة تقديم الخدمات الحكومية في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) كما يراها مقدمو الخدمة والمستفيدون منها بسلطنة عمان 

    بنت حمود المحروقية, بدرية; بن سيف المحرزي, راشدHamood Al-Mahruqi, Badriya; Saif Almehrizi, Rashid ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    هدف الدراسة: نظرًا للتأثيرات الكبيرة التي أحدثتها جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) على الجوانب الحياتية كافة، لجأت المؤسسات الحكومية بسلطنة عمان بمختلف فئاتها وقطاعاتها الخدمية إلى تغيير أنماط تقديم خدماتها وإيجاد ...
    Thumbnail

    أثر استراتيجيات التنظيم الانفعالي في الانفعالات والقرارات العقلانية لدى معلمات الحلقة الأولى في سلطنة عُمان 

    بنت سالم الحارثية, أماني; بن سلطان الحارثي, إبراهيم; محمد إمام, محمودSalim Al-Haretheyyah, Amani; Sultan Al-Harthi, Ibrahim; Mohamed Imam, Mahmoud... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف إلى أثر استراتيجيات تنظيم الانفعال (إعادة التقييم والقمع التعبيري) بصفتها متغيرات وسيطة في العلاقة بين الانفعالات واتخاذ القرارات العقلانية، في الفصول الدراسية لدى معلمات الحلقة الأولى في ...
    Thumbnail

    دافع توسيع الذات وعلاقته بالتدفق في بيئة العمل لدى معلمي المرحلة الأساسية 

    عبد الحميد النواجحة, زهيرAbdul Hamid El-Nawajha, Zuhair ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    هدفت الدراسة إلى التعرف إلى مستوى دافع توسيع الذات، والتدفق في بيئة العمل، والتحقق من العلاقة الارتباطية بينهما، والكشف عن الفروق في دافع توسيع الذات، والتدفق في بيئة العمل وفقًا لمتغير الجنس، وتكونت عينة الدراسة من (147) ...
    Thumbnail

    آراء المتدربين في التدريب عن بعد في المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين في سلطنة عمان في ظل جائحة كوفيد-19 

    بن حمد بن محمد العميري, عبد العزيزHamed Mohammed AL-Omairi, Abdulaziz ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    هدفت الدراسة إلى معرفة آراء المتدربين في التدريب عن بعد في المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين في سلطنة عمان في ظل جائحة كوفيد-19، وللتعرف على التحديات التي تواجه التدريب عن بعد من وجهة نظر المتدربين. اعتمدت الدراسة على ...
    Thumbnail

    دور الإدارة المدرسية في التغلب على مشكلات التعليم عن بُعْد التي تواجه المعلمين في ظل جائحة كورونا 

    غالب الديحاني, سلطان; ياسر الجدي, عهود; العلي, عذاريGhaleb Aldaihani, Sultan; Yaser Aljadi, Ohood; Alali, Athari... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة المدرسية في التغلب على مشكلات التعليم عن بُعد (التكنولوجية، والسلوكية، والإدارية، والصحية، والمنهجية) التي تواجه المعلمين في ظل جائحة كورونا، وإيجاد الفروق الدالة إحصائيًا بين متوسطات ...
    Thumbnail

    إسهام أنموذج لتصميم التعليم للتعلّم الإلكتروني في تطوير الكفايات المهنيّة للمعلّمين الفلسطينيين من وجهة نظرهم خلال جائحة COVID-19 

    غوشة وهبة, دعاء; حنان, الجملGhosheh Wahbeh, Dua’; Al- Jamal, Hanan ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    هدفت هذه الدّراسة إلى تطوير أنموذج لتصميم التّعليم للتعلّم الإلكتروني بالاستناد إلى دمج أنموذج الاستقصاء الخماسي (5Es) مع استراتيجيّات التّعلّم الإلكتروني، والتّعلّم التّعاوني، وحلّ المشكلات؛ وذلك من خلال إجراءات متسلسلة ...
    Thumbnail

    واقع مشروعات العلوم في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلبة صفوف الحلقة الثانية من وجهة نظر المعلمين 

    بنت راشد بن سالم الجفيلية, إيناس; علي أحمد شحات, محمدRashid Salim Al Jufaili, Einas; Ali Ahmed Shahat, Mohamed ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تصورات المعلمين عن واقع مشروعات العلوم في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلبة صفوف الحلقة الثانية، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لتحقيق أهداف الدراسة، بتطبيق استبانة مكونة من محورين أساسيين: ...
    Thumbnail

    اتجاهات طلبة التعليم العالي بسلطنة عمان نحو ريادة الأعمال وتحدياتها والحلول المقترحة 

    بنت سليمان البراشدية, حفيظة; بن سليمان الظفري, سعيدSulaiman AlBarashdi, Hafidha; Sulaiman Aldhafri, Said ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف إلى اتجاهات طلبة التعليم العالي نحو ريادة الأعمال، والكشف عما إذا وُجدت فروق دالة إحصائيًا في اتجاهات الطلبة نحو ريادة الأعمال تعزى إلى متغيرات الجنس، والمؤسسة التعليمية، والمستوى الاقتصادي ...
    Thumbnail

    التوافق البنائيّ وفاعليته في التعلم المتمركز حول المتعلّم: تجربة التعلّم الإلكتروني لدى طالبات جامعة قطر 

    بنت حمد آل ثاني, حصةH. AL-Thani, Hessa ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    يستند مفهوم التوافق البنائي إلى مبدأين متلازمين؛ هما البنائية في التعلّم وتناسق كلّ من أنشطة التعليم ومهامّ التقويم من جهة، ومخرجات التعلّم المنشودة من جهة أخرى؛ ومِن ثَمَّ، فإنّ التركيز على ما يتعلّمه الطلاب وطريقة تعلّمهم، ...
    Thumbnail

    واقع برنامج تهيئة المعلمين الجدد مهنيًا في النظام التعليمي القطري - دراسة استطلاعية 

    محمد صادق, حصة; أحمد فخرو, عائشة; صالح الأكرف, مباركةM. Sadiq, Hissa; A. Fakhroo, Aisha; S. Al-Akraf, Mubaraka... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2023 , Article)
    هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع برنامج تهيئة المعلمين الجدد في المدارس الحكومية في دولة قطر، كما استهدفت التوصل إلى صيغة مقترحة لتطوير البرنامج الحالي في ضوء تحليله وفقا للإطار المفاهيمي الذي طوره كل من Stansbury وZimmerman ...

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    اكتشف

    المؤلف
      أحمد فخرو, عائشة (1) العلي, عذاري (1) بن حمد بن محمد العميري, عبد العزيز (1) بن سلطان الحارثي, إبراهيم (1) ... عرض المزيد
    النوع
      Article (10)
    الموضوع
      التعلّم الإلكتروني (2) سلطنة عمان (2) كوفيد-19 (2) COVID-19 (1) ... عرض المزيد
    تاريخ النشر
      2023 (10)
    Accessioned Date
      2023 (10)
    يحتوي على ملفات
    • نعم (10)

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر