دافع توسيع الذات وعلاقته بالتدفق في بيئة العمل لدى معلمي المرحلة الأساسية
Date
2023-05Metadata
Show full item recordAbstract
هدفت الدراسة إلى التعرف إلى مستوى دافع توسيع الذات، والتدفق في بيئة العمل، والتحقق من العلاقة الارتباطية بينهما، والكشف عن الفروق في دافع توسيع الذات، والتدفق في بيئة العمل وفقًا لمتغير الجنس، وتكونت عينة الدراسة من (147) معلمًا ومعلمة. وتحقيقًا لأهداف الدراسة استخدم الباحث أداتين للدراسة، هما: مقياس دافع توسيع الذات من إعداد الباحث، ومقياس التدفق في بيئة العمل من إعداد Wolfigiel & Czerw (2017). أظهرت نتائج الدراسة ارتفاع مستوى دافع توسيع الذات، والتدفق في بيئة العمل، ووجود علاقة ارتباطية إيجابية بين دافع توسيع الذات والتدفق في بيئة العمل، من جانب آخر بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في دافع توسيع الذات والتدفق في بيئة العمل تبعًا لمتغير الجنس.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/44786Collections
- 2023 - Volume 21 - Issue 21 [10 items ]