• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • الماجستير التنفيذي في القيادة
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • الماجستير التنفيذي في القيادة
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    دراسة ميدانية لبحث دعم القيادات الإدارية والمتغيرات الشخصية والمتغيرات الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي على تشجيع التطوع بين فئة الشباب في دولة قطر

    Thumbnail
    عرض / فتح
    نور المهندي_النسخة المقبولة لرسالة المشروع_مكتب الدراسات العليا.pdf (2.384Mb)
    التاريخ
    2023-06
    المؤلف
    المهندي, نور صالح علي
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر دعم القيادات الإدارية على تشجيع الشباب على المشاركة الفاعلة في الأنشطة التطوعية، وأثر توظيف منصات التواصل الاجتماعي بشكل فعال لزيادة الوعي حول قضايا المجتمع لتشجيع التطوع بين فئة الشباب في دولة قطر، واستكشاف العلاقة بين المتغيرات الشخصية ومدى تأثيرها على مستوى اهتمام الشباب ومشاركتهم في الأنشطة التطوعية. تكونت عينة الدراسة من (120) مفردة من المتطوعين من فئة الشباب من عمر 18 حتى 34 سنة من الجنسين، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من مجتمع المتطوعين في دولة قطر، وتم تطبيق المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة، وتكونت أداة البحث من الاستبانة الالكترونية. توصلت هذه الدراسة لجملة من النتائج أهمها أن منصات التواصل الاجتماعي تلعب دوراً مهماً في انتشار التطوع بين فئة الشباب، كما أكدت الدراسة على وجود علاقة قوية بين دعم القيادات الإدارية على المستوى المادي والتدريبي والاجتماعي والفني والتنظيمي وبين تشجيع التطوع بين فئة الشباب، ووضحت الدراسة أنه لا يوجد علاقة بين المتغيرات الشخصية (العمر، النوع، المستوى التعليمي، والجنسية) وبين رغبة الشباب بالتطوع. وخرجت الدراسة بعدة توصيات، من أهمها ضرورة استثمار القيادات لوسائل التواصل الاجتماعي في التوعية لأهمية التطوع، وتوفير المعلومات على منصات التواصل الاجتماعي حول الفرص التطوعية والترويج له من خلال الاجتماعية والأسرة، وضرورة توحيد الجهود بين جميع الجهات التطوعية ودمجهم تحت مظلة المؤثرين الاجتماعيين، وأهمية إنشاء قاعدة بيانات موحدة للمتطوعين تحت إشراف وزارة التنمية واحدة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/48475
    المجموعات
    • الماجستير التنفيذي في القيادة [‎50‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video