• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مراكز البحث
  • مركز جامعة قطر للعلماء الشباب
  • المنتدى البحثي السادس للشباب 2024
  • محور العلوم الإنسانية والاجتماعية
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مراكز البحث
  • مركز جامعة قطر للعلماء الشباب
  • المنتدى البحثي السادس للشباب 2024
  • محور العلوم الإنسانية والاجتماعية
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    استراتيجيات التدريس الإبداعية وعلاقتها بتنمية إبداع مرحلة الطفولة المبكرة

    Thumbnail
    عرض / فتح
    استراتيجيات التدريس الابداعية (2)-1.docx (34.72Kb)
    التاريخ
    2024
    المؤلف
    السلايمة, فريهان محمد سعود
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    تعد استراتيجيات التدريس طريقة للتفكير والسلوك، والعالم اليوم يعيش الكثير من المتغيرات والمستجدات ذات التأثير المباشر على مختلف جوانب الحياة، الذي صاحبه تغيير في أنماط التفكير والجوانب القيمية في شخصية الطفل، فأصبح العبء الملقى على كاهل العقل كبيراً جداً بدخول العالم إلى الألفية الثالثة ، نتيجة المستحدثات التي تستثير الرغبة في التفكير وإعمال العقل لكافة أشكالها من متطلبات التقدم التقني والمعرفي لهذا العصر، الأمر الذي يتحتم معه الاهتمام باستخدام طرق واستراتيجيات تدريسية، تحث وتحفز الطفل على تنمية تفكيره منذ المراحل الأولى من حياته، بتوظيفها والتنويع في تقديمها، الأمر الذي سينعكس على مستقبل أمه بكاملها، من خلال ما سيقدمه هذا الطفل من انتاجات إبداعية وفي مختلف المجالات. ويرى الحنفي والبنا (2018) أن إعداد جيل قادر على العيش في عالم سريع التغير والتطور، أصبح من أهم التحديات التي تواجه المجتمع في تربية وتعليم النشء، ولم يعد دور التربية قاصراً على نقل التراث وإكساب المتعلمين مجموعة من المعارف والمهارات فقط، بل ينبغي إدخال أشكال جديدة من التعليم والتعلم، توفر للمتعلمين القدرة على التكيف مع التغيرات المستقبلية، وتزويدهم بالقدرة على التحكم في المستقبل وتشكيله.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/50518
    المجموعات
    • محور العلوم الإنسانية والاجتماعية [‎44‎ items ]
    • أبحاث مركز جامعة قطر للعلماء الشباب [‎213‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video