• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مراكز البحث
  • مركز جامعة قطر للعلماء الشباب
  • المنتدى البحثي السادس للشباب 2024
  • محور العلوم الإنسانية والاجتماعية
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مراكز البحث
  • مركز جامعة قطر للعلماء الشباب
  • المنتدى البحثي السادس للشباب 2024
  • محور العلوم الإنسانية والاجتماعية
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    العلاقة بين استراتيجية الخطوات السبع (steps) والصحة النفسية بالتطبيق على طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر

    Thumbnail
    عرض / فتح
    العلاقة بين منهج الخطوات السبع والصحة النفسية-2 (1).pdf (229.3Kb)
    التاريخ
    2024
    المؤلف
    مزياني, نادية
    Maziani, Nadia
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين استراتيجية الخطوات السبع (7steps) والصحة النفسية لطلاب بالصف الأول الثانوى ينتسبون إلى مدرستى متقن محمد لمير صالحی آریس ، ثانوية الشيخ محمد يكن الغسيرى واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، والاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات وتكون مجتمع الدراسة من طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر ، وبلغت عينة الدراسة (١٤٨) طالب، واستخدم الباحث برنامج SPSS) لتحليل البيانات. وتوصلت الدراسة لنتائج أهمها : . وجود علاقة ارتباط معنوية بين متغيرى الدراسة استراتيجية الخطوات السبع (steps)، والصحة النفسية ، لدى طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر. . وجود تأثير معنوى استراتيجية الخطوات السبع (7steps) على الصحة النفسية ، لدى طلاب الصف الأول الثانوى بمنطقة أشمول وأريس بالجزائر . وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها: . تشجيع المدارس على تبنى استراتيجية الخطوات السبع (steps) لطلاب المرحلة الثانوية بجمهورية الجزائر . . تطبيق هذه الدراسة في دول عربية أخرى.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/51621
    المجموعات
    • محور العلوم الإنسانية والاجتماعية [‎44‎ items ]
    • أبحاث مركز جامعة قطر للعلماء الشباب [‎213‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video