• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
تصفح 2024 - Volume 24 - Issue 1 حسب تاريخ النشر 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2024 - Volume 24 - Issue 1
  • تصفح 2024 - Volume 24 - Issue 1 حسب تاريخ النشر
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2024 - Volume 24 - Issue 1
  • تصفح 2024 - Volume 24 - Issue 1 حسب تاريخ النشر
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تصفح 2024 - Volume 24 - Issue 1 حسب تاريخ النشر

    فرز حسب:

    طلب:

    النتائج:

    السجلات المعروضة 1 -- 10 من 10

    • العنوان
    • تاريخ الاصدار
    • تاريخ الإرسال
    • تصاعدي
    • تنازلي
    • 5
    • 10
    • 20
    • 40
    • 60
    • 80
    • 100
      • Thumbnail

        واقعُ القيادةِ الرقمية في تجربة التعلُّم عن بُعد من وجهةِ نظر المعلمين في مدارس المرحلةِ الابتدائية بدولة الكُويت 

        الكندري, هدى أحمد; Al-Kandari, Huda Ahmed ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسةُ إلى التعرف على الأسس النظرية والفكرية للقيادة الرقمية في التعليم عن بعد، والتعرف على واقع القيادة الرقمية في تجربة التعلم عن بعد لدى مديري المدراس في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، من خلال تطبيق استبانة ...
      • Thumbnail

        فاعليةُ برنامجِ التواصل عن طريق تبادُل الصُّور (PECS) في تنميةِ بعض مهاراتِ التواصل لطلَّاب اضطرابِ طيفِ التوحُّد بدولةِ قطر 

        بدر, عبد المنصف عبد المنعم حامد; Badr, Abdelmonsef Abdelmonem Hamed ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        نظرًا لما يعانيه أطفال اضطراب طيف التوحد من ضعف واضح في التواصل بصفة عامة، والتواصل اللفظي وغير اللفظي بصفة خاصة، وكذلك التواصل الاجتماعي، مما ينتج عنه ظهور بعض المشكلات السلوكية لدى هؤلاء الأطفال؛ فقد هدف البحثُ إلى مناقشة ...
      • Thumbnail

        تصوُّراتُ المعلمين حول كفاءتِهم الذاتيةِ في التَّعليم عن بُعدٍ وعلاقتُها بممارساتِهم التدريسية في الفصولِ الافتراضية بسَلطنةِ عُمان 

        البلوشي, مريم بنت حسن; البدري, سلامة بنت سعيد; أمبوسعيدي, عبد الله بن خميس; AlBiloshi, Maryam Hasan; Al Badri, Slama Said; Ambusaidi, Abdullah Khamis... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسةُ إلى التعرُّف على تصورات المعلمين حول كفاءتهم الذاتية في التعليم عن بعد، وعلاقتها بممارساتهم التدريسية في الفصول الافتراضية. ولتحقيق أهداف الدراسة أعدَّ الباحثون مقياسًا لتصورات المعلمين، وبطاقة ملاحظة للممارسات ...
      • Thumbnail

        اتجاهاتُ طلبةِ كليةِ التربية الأسَاسية نحو التَّعليمِ عن بُعد في جائحةِ كوفيد-19 

        العيسى, بشاير فهد; التميمي, ريم يعقوب; الكندري, عيسى محمد; Aleisa, Bashayer Fahad; Altamimi, Reem Yaqoub; Alkandari, Eisa Mohammad... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسة إلى التعرُّف على اتجاهات طلبة كلية التربية الأساسية نحو تطبيق التعليم عن بُعد وعلاقتها ببعض المتغيرات، ومدى امتلاكهم للإمكانيات اللازمة في ظل جائحة كوفيد-19 في دولة الكويت. لتحقيق أهداف الدراسة صمَّم الباحثون ...
      • Thumbnail

        فاعليةُ استراتيجية المخططاتِ المعرفيةِ في تحسين حل المُشكلات الرياضية اللفظية والذاكرة العاملةِ لدى التلاميذِ ذوي صعوبات التعلُّم في سَلطنةِ عُمان 

        البدري, سليمة سالم راشد; إمام, محمود محمد; Al badri, Salima Salim Rashid; Emam, Mahmoud Mohamed ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسة الحالية إلى التعرُّف على أثر استخدام استراتيجية المخططات المعرفية في تدريس حل المشكلات الرياضية اللفظية والذاكرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمدرسة الابتدائية بسلطنة عمان. شُخِّص التلاميذ باستخدام ...
      • Thumbnail

        الكفاياتُ اللازمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعلم مراحلِ التعليمِ العام بمدارس دَولةِ قطر من وجهةِ نظر معلِّمِ الحاسوب 

        المناعي, عبد الله سالم; Almannai, Abdullah Salem ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسةُ الاستطلاعية إلى التعرُّف على أهم الكفايات اللازمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT التي يجب أن تتوفر لدى معلم مراحل التعليم العام بمدارس دولة قطر من وجهة نظر معلمي الحاسوب بهذه المراحل، وعلى أثر المتغيرات ...
      • Thumbnail

        هُويَّة الذات الافتراضية وعلاقتها بتقدير الذات لدى طلاب الجامعةِ في ظل جائحةِ كورونا 

        فخرو, عبد الناصر; موسى, محمود علي; Fakhrou, Abdulnaser; Moussa, Mahmoud Ali ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسةُ إلى التحقُّق من البنية والمصداقية لمقياس هوية الذات الافتراضية في علاقتها بتقدير الذات لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة كورونا في المجتمع العربي. اختيرت عينة متاحةٌ للدراسة، وتكونت من 243 طالبًا وطالبة من طلاب ...
      • Thumbnail

        فاعلية برنامج إرشادي لتنمية المهارات التعبيرية والتفاعُل الاجتماعي لدى أطفالِ ما قَبل المدرَسة 

        أحمد, مها أحمد عبد الحليم محمد; Ahmed, Maha Ahmed Abdalhalim Mohamed ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت الدراسةُ إلى الكشف عن فاعلية برنامج إرشادي في تنمية المهارات التعبيرية والتفاعل الاجتماعي لدى عينة من أطفال ما قبل المدرسة، وتحدَّدت خمسُ مهارات لتنميتها، هي: المهارات التعبيرية اللغوية، وتكوين الصداقات، والتعبير عن ...
      • Thumbnail

        مستوى مشاركة أولياء أمور التلاميذ ذوي الإعاقةِ العقلية في إعداد البرنامج التربوي الفردي في المملكةِ العربية السعودية - دراسةٌ نوعية 

        الحسياني, فواز بن عثمان; Alhossyan, Fawaz ( Qatar University Press , 2024 , Article)
        هدفت هذه الدراسةُ إلى التحقُّق من مستوى مشاركة أولياء أمور التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية في البرنامج التربوي الفردي، ومعوقات هذه الشراكة. طَبَّقت هذه الدراسة المنهج الوصفيَّ النوعيَّ الذي يساعد الباحث في الوصول إلى مشكلة ...
      • Thumbnail

        The Effect of Foreign Language Reading Anxiety on Jordanian EFL Teachers' Orientation and Strategy Use 

        Obeiah, Salameh Fleih; العبيه, سلامه أفليح ( دار نشر جامعة قطر , 2024 , Article)
        Using the Foreign Language Reading Anxiety Scale (FLRAS), this study explores the core determinants of reading anxiety among Jordanian EFL teachers. It investigates the correlation between anxiety factors and strategy ...

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

         

         

        الصفحة الرئيسية

        أرسل عملك التابع لجامعة قطر

        تصفح

        محتويات مركز المجموعات الرقمية
          الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
        هذه المجموعة
          تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

        حسابي

        تسجيل الدخول

        عن المستودع الرقمي

        الرؤية والرسالة

        المساعدة

        إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

        مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
        اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر