• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2023 - Volume 23 - Issue 23
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2023 - Volume 23 - Issue 23
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    الكفاءة الذاتية للتعلم عبر الإنترنت لدى طلبة جامعة السلطان قابوس في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19)

    Thumbnail
    عرض / فتح
    الكفاءة+الذاتية+للتعلم+عبر+الإنترنت+لدى+طلبة+جامعة+السلطان+قابوس+في+ظل+جائحة+كورونا+(كوفيد-19).pdf (588.8Kb)
    التاريخ
    2024-03-12
    المؤلف
    عامر, طلال شعبان أحمد
    Amer, Talal Shaban Ahmed
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    استهدفت الدراسة الحالية قياس مستوى الكفاءة الذاتية للتعلم عبر الإنترنت لدى طلبة جامعة السلطان قابوس في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19)، وتمثلت أداة الدراسة في مقياس الكفاءة الذاتية للتعلم عبر الإنترنت (OLSES)، الذي طوَّره Zimmerman & Kulikowich (2016)، وقد تُرجم إلى اللغة العربية. وللتأكد من الخصائص السيكومترية للمقياس – ثباته وصدقه – طُبِّق على عينة استطلاعية قوامها 120 طالبًا وطالبة ممن يدرسون بكليات جامعة السلطان قابوس. وبعد الانتهاء من إجراءات الثبات والصدق للمقياس، طُبق على عينة قوامها (1560) طالبًا وطالبة بالجامعة نفسها. وقد أشارت النتائج إلى ارتفاع مستوى الكفاءة الذاتية للتعلم عبر الإنترنت لدى طلبة الجامعة، كما أشارت إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين الذكور والإناث لصالح الإناث، في حين لا يوجد فرق دال إحصائيًا وفقا لمتغيرَي بيئة الطالب (ريف/حضر)، ونوع الكلية التي يدرس فيها الطالب (إنسانية/عملية). أما عن متغير عدد سنوات الدراسة بالجامعة، فقد أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيًا فيما يتعلق بالمحور الثاني فقط "إدارة الوقت" ولصالح أقدم الدفعات – من درسوا خمس سنوات أو أكثر.
    DOI/handle
    http://dx.doi.org/10.29117/jes.2023.0140
    http://hdl.handle.net/10576/59125
    المجموعات
    • 2023 - Volume 23 - Issue 23 [‎10‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video