• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • الماجستير التنفيذي في القيادة
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • الماجستير التنفيذي في القيادة
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تأثير النمط القيادي على تحفيز الطلاب للتعليم في المراحل الابتدائية

    عرض / فتح
    بينه الأسود _ النسخة المقبولة للمشروع_ مكتب الدراسات العليا.pdf (2.713Mb)
    التاريخ
    2024-06
    المؤلف
    الاسود, بينة عبد الله
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    تهدف هذه الدراسة إلى توضيح أثر النمط القيادي المستخدم في مدارس التعليم الابتدائي في قطر على تحفيز الطلاب وتحسين مستوى تحصيلهم الأكاديمي، ومن خلال تحليل أنماط القيادة السائدة في المدارس الابتدائية القطرية، استكشفت الدراسة العلاقة بين تلك الأنماط ومستوى تحفيز الطلاب. اعتمدت الدراسة على تصميم بحث استقصائي كمي باستخدام الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات من معلمين ومدراء المدارس الابتدائية في مدينة الدوحة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن نمطي القيادة الديموقراطية والتحويلية هما الأكثر شيوعًا في المدارس الابتدائية القطرية، وأن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين النمط القيادي المستخدم ومستويات تحفيز الطلاب في المدارس الابتدائية القطرية. كما أظهرت النتائج أن هناك علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية ذات دلالة إحصائية عند بين كل من مشاركة الوالدين وتواصلهم الفعال مع قيادة المدرسة ومدى توفير الموارد التعليمية والدعم من قبل قيادة المدرسة من جهة ومستويات تحفيز الطلاب في المدارس الابتدائية. تسعى هذه الدراسة في تعزيز الأدبيات الأكاديمية حول القيادة التربوية في السياق القطري، كما تقدم توصيات عملية للمدارس لتعزيز القيادة التحويلية والديموقراطية، وزيادة مشاركة الوالدين، وتوفير الموارد التعليمية اللازمة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/59868
    المجموعات
    • الماجستير التنفيذي في القيادة [‎50‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video