• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
      • عرض المستودع الرقمي
      • البحث في المستودع الرقمي (البحث البسيط والبحث المتقدم)
      • ارسال عملك للمستودع الرقمي
      • مصطلحات المستودع الرقمي
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • الماجستير التنفيذي في القيادة
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • الماجستير التنفيذي في القيادة
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    فاعلية التواصل الحكومي من منظور الجمهور: دراسة تحليلية لمحتوى التواصل الحكومي وأثره على تفاعل الجمهور في قطر

    عرض / فتح
    زامل العتيبي _النسخة المقبولة للمشروع_مكتب الدراسات العليا.pdf (1.874Mb)
    التاريخ
    2024-06
    المؤلف
    العتيبي, زامل بادي
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت هذه الدراسة إلى تقييم فاعلية التواصل الحكومي في دولة قطر من منظور الجمهور، وذلك من خلال استكشاف مستوى تفاعل ورضا المواطنين والمقيمين عن المحتوى والقنوات الاتصالية المستخدمة من قبل الجهات الحكومية على منصات التواصل الاجتماعي. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم جمع البيانات من عينة عشوائية بسيطة مكونة من 311 فرداً، باستخدام استبانة إلكترونية تضمنت مقاييس لتقييم خصائص المحتوى التواصلي وقنواته، ومستوى رضا الجمهور عنها. توصلت الدراسة إلى وجود مستوى متوسط من الرضا العام لدى الجمهور عن التواصل الحكومي الحالي، مع تباينات في تقييم بعض الجوانب كمدى تركيز المحتوى على اهتمامات الجمهور، ومستوى توفر الأدوات التفاعلية. كما كشفت النتائج عن وجود تأثير إيجابي دال إحصائياً لعدد من خصائص المحتوى التواصلي (كأهمية الموضوعات، والجاذبية البصرية، والتشجيع على التفاعل) وكذلك خصائص القنوات التواصلية (كتلبية الاحتياجات المعلوماتية، والتشويق، وتعدد المنصات) على مستوى رضا الجمهور. وتُسهم هذه النتائج في إثراء المعرفة العلمية حول محددات هذه الفاعلية، وتطويرها بما يلبي يحقق المنفعة العامة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/59870
    المجموعات
    • الماجستير التنفيذي في القيادة [‎50‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشر

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    Video