• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2024 - Volume 24 - Issue 2
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2024 - Volume 24 - Issue 2
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    واقعُ تطبيقِ طالباتِ كليَّة التربيةِ بجامعة قَطر للتكنولوجيا في مقرَّر التدريبِ الميداني

    Thumbnail
    عرض / فتح
    واقعُ+تطبيقِ+طالباتِ+كليَّة+التربيةِ+بجامعة+قَطر+للتكنولوجيا+في+مقرَّر+التدريبِ+الميداني.pdf (558.1Kb)
    التاريخ
    2024-10-29
    المؤلف
    الكعبي, عائشة فضل علي
    Al-Kaabi, Aisha Fadl Ali
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق طالبات كلية التربية بجامعة قطر للتكنولوجيا في مقرر التدريب الميداني. ولتحقيق أهداف الدراسة طُبِّق المنهج الوصفي التحليلي، من خلال توزيع أداة الدراسة (الاستبانة) على عينة تكونت من (65) طالبة من طالبات كلية التربية، المنضمَّات إلى برامج بكالوريوس التعليم الابتدائي، والتعليم الثانوي، وبكالوريوس التربية البدنية. وقد خلصت الدراسة إلى اتفاق الطالبات على درجة استخدامهن للتطبيقات والمنصات والمواقع الإلكترونية الحديثة في أثناء التدريب الميداني. كما أظهرت النتائج حماسَ الطالبات لاستخدام هذه المواقع والتطبيقات والمنصات التكنولوجية في أثناء تدريسهن في مدارس دولة قطر. كما رصدت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تخصص الطالبة الدقيق في كلية التربية تؤثر في واقع تطبيقها للتكنولوجيا، في حين رصدت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في معدل الطالبات التراكمي في كلية التربية تؤثر في واقع تطبيقها للتكنولوجيا في مقرر التدريب الميداني في أثناء التدريب العملي في المدارس، لصالح أفراد العينة من المعدل (3 – 3.4). وبناء عليه، فقد أوصت الدراسة بضرورة إجراء المزيد من الدراسات التي تهدف إلى دراسة واقع تطبيق التكنولوجيا في مقرر التدريب الميداني في جامعات أخرى، وتأهيل الطالبات وتدريبهن على استخدام التكنولوجيا الحديثة، عن طريق إثراء مقررات برامج الكلية جميعِها بمختلِف التكنولوجيا المساعدة في العملية التدريسية، كما أوصت الدراسة بتخصيص حوافزَ ماديةٍ ومعنوية لدى أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة لتشجيعهم وتوعيتهم بضرورة تطبيق التكنولوجيا في المقررات الدراسية كافة.
    DOI/handle
    http://dx.doi.org/10.29117/jes.2024.0174
    http://hdl.handle.net/10576/61592
    المجموعات
    • 2024 - Volume 24 - Issue 2 [‎8‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video