• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر ورش تكنولوجيا التعليم والتقويم في رفع مستوى الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

    Thumbnail
    عرض / فتح
    050221-0005-fulltext.pdf (758.2Kb)
    التاريخ
    2002
    المؤلف
    عبد الرحيم, أحمد يوسف
    الحلية, محمد محمود
    مفلح, محمد خليفة
    Abdel Raheem, Ahmed Y.
    Al Heila, Mohammed Mahmoud
    Mufleh, Mohammed Khaleefa
    ...show more authors ...show less authors
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت الدراسة إلى معرفة أثر ورش تكنولوجيا التعليم والتقويم التي تعقدها جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في رفع مستو ى الأداء المهني لأعضاء هينة التدريس فيها. تكونت عينة الدراسة من (330) عضو هيئة تدريس للعام الجامعي 97/1998 م موزعين على كليات الجامعة، منهم (231) اشتركوا في الفعاليات التدريبية لورش تكنولوجيا التعليم والتقويم، و (99) لم يشتركوا. قام الباحثون بتطوير استبانة لفحص مستوى تحسن الأداء للذين اشتركوا بالفعاليات التدريبية للورش، وتم تحليل استجابات أعضاء هيئة التدريس وقد أشارت النتائج إلى: أسهمت الورش في رفع مستوى الأداء المهني لأعضاء هينة التدريس الذين اشتركوا فيها. وإن تفاوت سنوات الخدمة في التدريس والرتب الأكاديمية لا يؤثر في مدى إفادة أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الورش. هناك مجموعة من الاحتياجات لدى أسماء هيئة التدريس الذين اشتركوا في هذه الورش يمكن الاعتماد عليها في توجيهها مستقبلا. ومن أهم التوصيات ضرورة التوسع في هذه الورش في ضوء مسح لاحتياجات أعضاء هينة التدريس في مختلف أقسام وكليات الجامعة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8253
    المجموعات
    • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [‎225‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video