• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    مستوى القلق كحالة وكسمة لدى طلبة جامعة صنعاء

    Thumbnail
    عرض / فتح
    059712-0003-fulltext.pdf (615.8Kb)
    التاريخ
    1997
    المؤلف
    Al Zogbi, A. Mohamed [احمد محمد الزعبي]
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    يهدف الباحث في بحثه هذا إلى الكشف عن مستوى القلق كحالة وكسمة لدى طلبة جامعة صنعاء (من الجنسين)، من كليات وأقسام مختلفة، وكذلك الكشف عما إذا توجد فروق دالة إحصائياً في القلق كحالة وكسمة بين الجنسين. وقد تكونت عينة البحث من (200) طالب وطالبة من طلبة جامعة صنعاء، نصفه من الذكور، والنصف الآخر من الإناث. وقد استخدم الباحث مقياس القلق كحالة ( استبانة تقييم الذات[أ] )، ومقياس القلق كسمة (استبانة تقييم الذات [ب] ) الذي أعده للعربية البحيري (1984)، وقد استخرج للمقياسين معاملات الصدق والثبات المناسبة، وكانت على درجة تؤهل استخدامه في قياس ما وضع من أجله بعد تكييفه ليلائم البيئة اليمنية. وكد بنيت فروض الدراسة الحالية استناداً إلى تصور الباحث الأولي، وأهم النتائج التي أسفر عنها البحث، وجود فروق ذات دلالة إحصانيه (α=0.01) بين الذكور والإناث في درجات مقياس القلق كحالة، حيث تبين أن القلق كحالة عند الإناث أعلى منة عند الذكور. بالإضافة إلى ذلك تبين عدم وجود فروق بين الجنسين في درجات القلق كسمة. كما أظهرت النتائج أيضاً عدم وجود اختلاف في مستويات القلق كحالة وكسمة بين الذكور والإناث. وهذا يعني تحقق بعض الفروض بشكل كلي، وتحقق بعضها الأخر بشكل جزئي. وقد تم تفسير النتائج في ضوء معطيات البحث، واستناداً إلى الإطار النظري والدراسات السابقة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8278
    المجموعات
    • مجلة مركز البحوث التربوية - [من 1992 الى 2005] [‎225‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video