• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2002 - Volume 01 - Issue 01
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2002 - Volume 01 - Issue 01
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تحقيق أهداف منهج التربية البدنية بمرحلة التعليم الابتدائي في المملكة العربية السعودية

    Thumbnail
    عرض / فتح
    0802011-0004-fulltext.pdf (765.3Kb)
    التاريخ
    2002
    المؤلف
    المصطفى، عبد العزيز عبد الكريم
    بخاري، عبد اللطيف ابراهيم
    Al Mustafa , Abdul Aziz Abdul Karim
    Bukhari, A. L. Ibrahim
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    تتحدد مشكلة الدراسة الحالية كونها دراسة تقويمية لمدى تحقيق أهداف منهج التربية البدنية لتلميذ المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر بعض المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية (ن= 53) ومشرفي (ن- 49) ومعلمي (ن= 188) التربية البدنية في وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، بمجموع (ن= 290 شخصا) اختيروا بطريقة عشوائية. وقد تم تنفيذ الدراسة بعد قياس كل من عاملي الصدق والثبات للاستبانة وحصولهما على درجة طيبة من الموضوعية. وقد تم استخلص النتائج الآتية: 1) هناك فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين كل من أعضاء هيئة التدريس ومشرفي ومعلمي التربية البدنية تجاه تحقيق أهداف منهج التربية البدنية لدى تلميذ المرحلة الابتدائية، وذلك لصالح معلمي التربية البدنية. 2) هناك فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين كل من أسماء هيئة التدريس ومشرفي التربية البدنية تجاه تحقيق أهداف منهج التربية البدنية لدى تلميذ المرحلة الابتدائية تعزي إلى مستوى الخبرة، وذلك لصالح آراء مجموعة أقل من 5 سنوات خبرة، أي أن آراء مجموعة 10 سنوات خبرة فما فوق ترى أن أهداف التربية البدنية لتلميذ المرحلة الابتدائية لا تتحقق. 3) عدم وجود فروق دالة إحصائيا تعزى للمنطقة التعليمية. وكذلك عدم وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) للتفاعل بين متغيري المؤهل والخبرة عدم وجود فروق دالة إحصائيا تعزى للمنطقة التعليمية. وكذلك عدم وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (5.،.) للتفاعل بين مئغيري ال وأخيراً يوصي الباحثان بإجراء المزيد من الدراسات فيما يتعلق بالمناهج التعليمية، وطرائق التدريس، وكذلك مدى تحقيق أهداف المناهج التعليمية لمرحلتي المتوسطة و الثانوية.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8608
    المجموعات
    • 2002 - Volume 01 - Issue 01 [‎11‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video