عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفلال، زكريا بن يحيى
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:48:28Z
تاريخ النشر2001
اسم المنشورBulletin of the Faculty of Education
الاقتباسBulletin of the Faculty of Education, 2001, No. 17, Pages 71-101.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/9082
الملخصهدف البحث اختبار صحة الفروض التالية: - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في مهارات المعلم اللأزمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وفقأ لمتغير مستوى المؤهل الدراسي (متوسط - عال) - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في مهارات المعلم لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وفقأ لمتغير مستوى المؤهل الدراسي(تربوي- غير تربوي) - يوجد فرق ذو دلاله إحصائية في مهارات المعلم اللازمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وفقأ لتفاعل متغيري مستوى المؤهل الدراسي ونوع الموهل الدراسة. وتكونت عينة البحث من 120 معلماً تم اختيارهم اختيارا عشوائيا طبقيا من مختلف المراحل الدراسية (ابتدائي – اعدادي - عام) وتم تصميم استبانة مهارة المعلم اللازمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها وحساب خصائصها السيكومترية من صدق وثبات. وانتهت النتائج بعد استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة إلي دعم صحة فروض البحث. وتمت مناقشة النتائج وفقأ للإطار النظري ونتائج البحوث السابقة. وأسفر البحث ببعض التوصيات والبحوث المستقبلية.
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعالتعليم
Education
الوسائل التعليمية.
مهارات التفكير.
العنوانعلاقة مستوى المؤهل الدراسي ونوعه بمدى اكتساب المهارات اللازمة لإنتاج الوسائل التعليمية واستخدامها
النوعArticle
الصفحات71-101
رقم العدد17
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة