• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
  • Help
    • Item Submission
    • Publisher policies
    • User guides
    • FAQs
  • About QSpace
    • Vision & Mission
View Item 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Ceased Journals
  • Bulletin of the Faculty of Education - [ From 1982 TO 2001]
  • View Item
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • University Publications
  • QU Ceased Journals
  • Bulletin of the Faculty of Education - [ From 1982 TO 2001]
  • View Item
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر استخدام التغذية الراجعة على تنمية كفاءة طلاب العلوم بكلية التربية لأداء التجارب المعملية بواسطة التعليم المصفر

    Thumbnail
    View/Open
    019613-0005-fulltext.pdf (916.0Kb)
    Date
    1996
    Author
    منصور احمد عمر غوني
    Metadata
    Show full item record
    Abstract
    هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على أثر استخدام التغذية الراجعة الممثلة في مشاهدة التسجيل التصويري وتوجيهات المعلم والزملاء على تنمية كفاءة الطلاب لأداء التجارب المعملية وذلك باستخدام التعليم المصغر. تكونت عينة الدراسة من 40 طالبا من طلاب المستوى الرابع في تخصص العلوم تم توزيعها عشوائيا على أربع مجموعات حيث كانت المجموعة الأولى ضابطة تقوم بتكرار التجارب المعملية دون استخدام تغذية راجعة. أما المجموعة الثانية "التجريبية الأولى" فقد استخدم معها تغذية راجعة بواسطة الفيديو كما أن المجموعة الثالثة "التجريبية الثانية" استخدم معها تغذية راجعة بواسطة المعلم وتم استخدام تغذية راجعة من قبل الزملاء مع الجماعة الرابعة أأ التجريبية الثالثة". تم تحليل كتب العلوم للمرحلة المتوسطة لتحديد الغارات العملية المساعدة في تدرسه العلوم للصف الأول والثاني والثالث المتوسط، وأسفرت نتائج الدراسة عن تفوق المجموعات التجريبية التي استخدم معها تغذية راجعة على المجموعة الضابطة التي لم يستخدم معها تغذية راجعة. كما أظهرت نتائج الدراسة أيضا أن التغذية الراجعة المقدمة من قبل المعلم كانت أفضل أساليب التغذية الراجعة في زيادة إتقان طلاب العلوم للتجارب المعملية يليها التغذية الراجعة المقدمة من قبل مشاهدة الفيديو ثم الزملاء. بينما كانت التغذية الراجعة الناتجة عن مشاهدة الطلاب للتسجيل التصويري عن أدائهم أفضل أساليب التغذية الراجعة في زيادة سرعة أداء الطلاب للتجارب العملية يليها توجيهات العلم ثم الزملاء.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/9112
    Collections
    • Bulletin of the Faculty of Education - [ From 1982 TO 2001] [‎260‎ items ]

    entitlement


    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Home

    Submit your QU affiliated work

    Browse

    All of Digital Hub
      Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
    This Collection
      Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

    My Account

    Login

    Statistics

    View Usage Statistics

    About QSpace

    Vision & Mission

    Help

    Item Submission Publisher policiesUser guides FAQs

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Video