• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر استخدام التغذية الراجعة على تنمية كفاءة طلاب العلوم بكلية التربية لأداء التجارب المعملية بواسطة التعليم المصفر

    Thumbnail
    عرض / فتح
    019613-0005-fulltext.pdf (916.0Kb)
    التاريخ
    1996
    المؤلف
    منصور احمد عمر غوني
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على أثر استخدام التغذية الراجعة الممثلة في مشاهدة التسجيل التصويري وتوجيهات المعلم والزملاء على تنمية كفاءة الطلاب لأداء التجارب المعملية وذلك باستخدام التعليم المصغر. تكونت عينة الدراسة من 40 طالبا من طلاب المستوى الرابع في تخصص العلوم تم توزيعها عشوائيا على أربع مجموعات حيث كانت المجموعة الأولى ضابطة تقوم بتكرار التجارب المعملية دون استخدام تغذية راجعة. أما المجموعة الثانية "التجريبية الأولى" فقد استخدم معها تغذية راجعة بواسطة الفيديو كما أن المجموعة الثالثة "التجريبية الثانية" استخدم معها تغذية راجعة بواسطة المعلم وتم استخدام تغذية راجعة من قبل الزملاء مع الجماعة الرابعة أأ التجريبية الثالثة". تم تحليل كتب العلوم للمرحلة المتوسطة لتحديد الغارات العملية المساعدة في تدرسه العلوم للصف الأول والثاني والثالث المتوسط، وأسفرت نتائج الدراسة عن تفوق المجموعات التجريبية التي استخدم معها تغذية راجعة على المجموعة الضابطة التي لم يستخدم معها تغذية راجعة. كما أظهرت نتائج الدراسة أيضا أن التغذية الراجعة المقدمة من قبل المعلم كانت أفضل أساليب التغذية الراجعة في زيادة إتقان طلاب العلوم للتجارب المعملية يليها التغذية الراجعة المقدمة من قبل مشاهدة الفيديو ثم الزملاء. بينما كانت التغذية الراجعة الناتجة عن مشاهدة الطلاب للتسجيل التصويري عن أدائهم أفضل أساليب التغذية الراجعة في زيادة سرعة أداء الطلاب للتجارب العملية يليها توجيهات العلم ثم الزملاء.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/9112
    المجموعات
    • حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001] [‎260‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video