• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • المساعدة
    • إرسال الأعمال الأكاديمية
    • سياسات الناشر
    • أدلة المستخدم
    • الأسئلة الأكثر تكراراً
  • عن المستودع الرقمي
    • الرؤية والرسالة
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001]
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات المتوقفة عن الصدور
  • حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001]
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أنماط الأخطاء الشائعة في أداء طالبات التربية العملية وعلاقتها ببعض المتغيرات (دراسة اثنوغرافية)

    Thumbnail
    عرض / فتح
    019613-0008-fulltext.pdf (1.574Mb)
    التاريخ
    1996
    المؤلف
    فوزية ابراهيم يعقوب دمياطي
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأخطاء والمشكلات، التي تواجه المتدربات أثناء أدائهن للتربية العملية في تخصص العلوم الاجتماعية. وانحصرت تلك الأخطاء في التخطيط والتحضير للدرس وتنفيذه. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفرق بين تلك الأخطاء. قامت الباحثة بإعداد قائمة ملاحظة أداء المتدربات مكونة من (64) عبارة تمثل القارات التي تقوم بأدائها المتدربات. وكانت العينة مكونة من (24) متدربة. قامت الباحثة أيضا بإعداد استمارة للمقابلات الشخصية مكونة من (7) سبعة أسئلة، وتم سؤال (24) أربع وعشرين متدربة و (19) تسع عشرة معلمة علوم اجتماعية (11) وإحدى عشرة مديرة مدرسة. أظهرت نتائج الدراسة أن العديد من مهارات التدريس لم تتقنها المتدربات بالنسبة للتخطيط، والتحضير للدرس، وعرض المادة العلمية، وتوجيه السلوك الصفي، وتوجيه الأسئلة الصفية، كما أظهرت الدراسة أن أداء التدخلات في التخطيط والتحضير للدرس كان أفضل بكثير من أدائهن في تنفيذ الدرس المتمثل في عرض المادة العلمية، وتوجيه السلوك الصفي، وتوجيه الأسئلة الصفية. كذلك اتضح أن أداء المتدربات كان أفضل بالنسبة لعرض المادة العلمية منه بالنسبة لتوجيه السلوك الصفي وتوجيه الأسئلة الصفية، اللذين كانا أكثر المشكلات التي تعاني منها المتدربات وخاصة مشكلة توجيه السلوك الصفي
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/9154
    المجموعات
    • حولية كلية التربية - [من 1982 الى 2001] [‎260‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    عن المستودع الرقمي

    الرؤية والرسالة

    المساعدة

    إرسال الأعمال الأكاديميةسياسات الناشرأدلة المستخدمالأسئلة الأكثر تكراراً

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video