عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفأحمد عبد الله أحمد بابكر
تاريخ الإتاحة2009-11-25T13:50:23Z
تاريخ النشر1987
اسم المنشورBulletin of the Faculty of Education
الاقتباسBulletin of the Faculty of Education, 1987, No. 5, Pages 289-314.
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/9166
الملخصتعتبر التربة البيئية ركيزة من ركائز المناهج العلمية للفكر الجغرافي ، فالمناهج الجغرافية المعاصرة مبنية على أساس الفهم العميق للعلاقات التكاملية بين مكونات النظم الأيكلوجية . فالجغرافيا كعلم ، تبرز ما بين البيئة والإنسان من علاقات متبادلة وتحاول أن تفسر وتوضح وتحلل هذه العلاقات وتركز بوجه خاص عل أثر كل منهما على الأخر فمشاكل الغذاء والتلوث واستنزاف الموارد الطبيعية والتصحر ما هي إلا اختلال في مكونات البيئة الطبيعية والبيئية البرية مما جعلها من صميم الدراسة الجغرافية . ‏يتلخص الهدف من هذا البحث في إعطاء فكرة سريعة عن الدور الذي يلعبه المنهج الجغرافي في تربية الإنسان تربية بيئية سليمة تجعل له قدرة .أكبر في المساهمة في حل المشكلات البيئية ، كما ويستعرض البحث طبيعة علم الجغرافيا التي تدعم وتؤكد ضرورة فكرة " ‏بين التخصصية " ‏بين العلوم المختلفة والتي تبرز الحاجة الماسة لها مع تصاعد وتعقد مشكلات البيئة .
اللغةar
الناشرQatar University
الموضوعالجغرافيا
Geography
التربية البيئية.
الجغرافيا -- مناهج.
العنوانالتربية البيئية في الفكر والمنهج الجغرافي
النوعArticle
الصفحات289-314
رقم العدد5
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة