Browsing by Author "Emam, Mahmoud Mohamed"
Now showing items 1-4 of 4
-
التآزر البصري الحركي وعلاقته بالقراءة واللغة المكتوبة والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ من الصفوف )5- 9) في دولة قطر
العطية, أسماء عبدالله; إمام, محمود محمد; Al-Attiyah, Asma Abdulla; Emam, Mahmoud Mohamed ( Qatar University Press , 2020 , Article)هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف إلى طبيعة العلاقة بين مستوى التآزر البصري الحركي، وكل من القراءة، واللغة المكتوبة والتحصيل الدراسي، وإلى إمكانية التنبؤ بمستوى القراءة، واللغة المكتوبة، وبمستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ من ... -
الدقة التشخيصية لقياسات المفاهيم والتطبيقات الرياضية القائمة على المنهج في فرز صعوبات تعلم الرياضيات في الصف الرابع الأساسي
الغافرية, منى بنت ناصر بن علي; إمام, محمود محمد; عمارة, إيهاب محمد نجيب; Al-Ghafri, Muna Naser Ali; Emam, Mahmoud Mohamed; Omara, Ehab Mohamed Naguib... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)هدفت هذه الدراسة إلى قياس الدقة التشخيصية لقياسات المفاهيم والتطبيقات الرياضية القائمة على المنهج في فرز التلاميذ المُعرضين لصعوبات تعلم الرياضيات في الصف الرابع الأساسي. كما سعت الدراسة إلى تحديد المستويات التصنيفية لتصنيف ... -
الدقة التشخيصيّة لقياسات الاستعداد العددي المبكّر القائمة على المنهاج في فرز تلاميذ الصفّ الأوّل المعرضين للفشل في الرياضيات
العريمية, رحمة بنت صالح بن حديد; إمام, محمود محمد; أبو شندي, يوسف عبد القادر; Al-Uraimi, Rahma Saleh Hadid; Emam, Mahmoud Mohamed; Abu Shindy, Yousof Abdelqader... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2019 , Article)تهدف هذه الدراسة إلى تصميم مجموعة من مقاييس المهارات الرياضية التي تقيس المعرفة بالرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول – والتي يُطلق عليها «مقاييس الاستعداد العددي المبكر» – وتقييم القدرة التشخيصية لهذه المقاييس من ناحية فرز ... -
أثر علامات التشكيل على التسمية السريعة لدى ذوي صعوبات القراءة والعاديين في الصف الرابع الأساسي بسلطنة عمان
البلوشي, خميس محمد بن زهران; إمام, محمود محمد; السليمانية, حميراء; Al-Balushi, Khamis Mohamed Zahran; Emam, Mahmoud Mohamed; Al-Sulaimania, Humairaa... more authors ... less authors ( Qatar University Press , 2021 , Article)هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر علامات التشكيل على التسمية السريعة، لدى التلاميذ ذوي صعوبات القراءة والعاديين في الصف الرابع الأساسي. ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي. وتم تطبيق الأدوات التالية: الاختبارات ...