• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الآداب والعلوم
  • اللغة العربية
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الآداب والعلوم
  • اللغة العربية
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    تحليل الخطاب الإعلاني: دراسة لعينة مختارة من المد ونات النسائية في الفضاء الافتراضي

    Thumbnail
    عرض / فتح
    حصة المري_النسخة النهائية للرسالة_مكتب الدراسات العليا.pdf (6.684Mb)
    التاريخ
    2022-06
    المؤلف
    المري, حصة علي العذبة
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    اتخذت العلامة التجارية بيئة جديدة تساعدها على استغلال جميع الطرق المتاحة لتحقيق الربح من خلال وسائل التواصل الاجتماعية، إذ إنها تُعدّ قناة اتصال مؤثرة بين المسوق والمستهلك مما؛ اضطر المسوقون إلى تغيير الطرق التقليدية للإعلان؛ ليصبح مواكبًا للتقدم التكنولوجي المساعد على الانتشار السريع ليصل إلى أكبر شريحة في المجتمع؛ وبذلك يساعد العلامة التجارية على تحقيق الشهرة وزيادة المبيعات وحركة المرور على مواقع الانترنت. واستثمرت العلامات التجارية المدونات النسائية على وسائل التواصل اللواتي يقمن بالاهتمام في مجال الأزياء والصحة والجمال، أو كما يُعرفن ب "الفاشنيستات" بسبب قدرة هؤلاء على التأثير في قرارات الشراء للجمهور لامتلاكهنّ موهبة الاقناع، بالإضافة إلى سلطتهن الاجتماعية والفكرية أو معرفتهن بأسس الجمال أو مركزهن الاجتماعي أو علاقتهن بالجمهور. لذلك تهدف الدراسة إلى تحليل الخطاب الإعلاني الرقمي لمؤثرات وسائل التواصل الاجتماعي وتحديدًا الإنستجرام، باستخدام التحليل النقدي للخطاب وسيميائية الصورة، للكشف عن الأساليب والطرق التي تُستخدم لإقناع الآخر بالاستهلاك من المنظور اللغوي وغير اللغوي ، اولكشف عن إستراتيجيات التأثير والإقناع المستخدمة في خطابهن. وكشفت نتائج الدراسة أن إعلانات الإنستجرام أظهرت قدرا كبيراً من استخدام العامية وأساليب لغوية بألفاظ غير مألوفة في لغة الإعلان التقليدي لاستمالة المتلقي، كما أن المؤثرين يعولون بشكل كبير على عرض الذات في الصورة الإعلانية؛ وذلك من أجل بناء المصداقية والثقة بين الطرفين، فكلما زادت ثقة الجمهور طمحت الفاشنيستا إلى تقديم محتوى أفضل .
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/32135
    المجموعات
    • اللغة العربية [‎59‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video