عرض بسيط للتسجيلة

المؤلفبنت حمود المحروقية, بدرية
المؤلفبن سيف المحرزي, راشد
تاريخ الإتاحة2023-06-25T10:59:20Z
تاريخ النشر2023-05
اسم المنشورمجلة العلوم التربوية
المعرّفhttps://doi.org/10.29117/jes.2023.0109
الاقتباسالمحروقية بدرية بنت حمود, و المحرزي راشد بن سيف. 2023. "جودة تقديم الخدمات الحكومية في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) كما يراها مقدمو الخدمة والمستفيدون منها بسلطنة عمان". مجلة العلوم التربوية 21 (21).
الرقم المعياري الدولي للكتاب6711-2706
معرّف المصادر الموحدhttp://hdl.handle.net/10576/44787
الملخصهدف الدراسة: نظرًا للتأثيرات الكبيرة التي أحدثتها جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) على الجوانب الحياتية كافة، لجأت المؤسسات الحكومية بسلطنة عمان بمختلف فئاتها وقطاعاتها الخدمية إلى تغيير أنماط تقديم خدماتها وإيجاد بدائل وآليات أخرى؛ سعيًا منها نحو تقديمها بالشكل الذي يتلاءم مع ظروف الجائحة. وانطلاقًا من حجم انتشار الجائحة ومستوى تأثيراتها، أتت هذه الدراسة للكشف عن رأي مقدمي الخدمات والمستفيدين منها في مستوى جودة تقديم الخدمات التي تضطلع بها المؤسسات الحكومية الخدمية المختلفة بسلطنة عمان، منذ بداية تأثيرات الجائحة وحتى الآن. المنهجية: طبقت الدراسة استبانتين إلكترونيتين على عينتين ضمّتا 155 فردًا من المستفيدين، و150 فردًا من مقدمي الخدمة ببعض المؤسسات الحكومية الخدمية. النتائج: أظهرت النتائج أن مستوى جودة تقديم الخدمات كان متوسطا من وجهة نظر مقدمي الخدمة، في حين كانت منخفضة حسب وجهة نظر المستفيدين، كما أظهرت النتائج وجود العديد من التحديات التي واجهت تقديم الخدمات الحكومية في ظل تأثير جائحة كورونا. الخلاصة: مستوى جودة تقديم الخدمات الحكومية في ظل جائحة كورونا بحاجة إلى تحسين التقانة وتوظيفها وتطوير بنيتها التحتية.
اللغةar
الناشرQatar University Press
الموضوعجودة تقديم الخدمات الحكومية
كوفيد-19
سلطنة عمان
المستفيدون
مقدمو الخدمة
العنوانجودة تقديم الخدمات الحكومية في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) كما يراها مقدمو الخدمة والمستفيدون منها بسلطنة عمان
العنوان البديلQuality of Public Services Providing during Corona Pandemic (COVID-19) as Perceived by Service Providers and Beneficiaries in Sultanate of Oman
النوعArticle
الصفحات191-219
رقم العدد21
رقم المجلد21
الملخص البديلObjective: As a result of the massive impact of Corona (COVID-19) pandemic on several facets of life, public institutions in different service sectors have dramatically changed their classic ways of providing services to new mechanisms and alternatives to accommodate the impact of the pandemic. As a response to the pandemic and its impact, the study aims to investigate the perceptions of service providers and beneficiaries about the quality of services providing from several public service institutions in Sultanate of Oman throughout the pandemic. Methods: Two questionnaires were electronically distributed to two samples: 155 service beneficiaries and 150 service providers from some public service institutions. Results: Results showed that the quality of service providing was moderate as perceived by providers and weak as perceived by beneficiaries. In addition, results showed that the public service institutions had faced several challenges during the pandemic. Conclusion: There is a need for several measures to improve the quality of public service providing during Corona pandemic including technology operationalization and infrastructure.
ESSN672X-2706
المؤلفHamood Al-Mahruqi, Badriya
المؤلفSaif Almehrizi, Rashid
الموضوعQuality
Public services providing
COVID-19
Oman
Beneficiaries
Providers
dc.accessType Open Access


الملفات في هذه التسجيلة

Thumbnail

هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية

عرض بسيط للتسجيلة