• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2007 - Volume 13 - Issue 13
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2007 - Volume 13 - Issue 13
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر استخدام أسلوب التعلم التعاوني في تطوير المهارات الحركية الأساسية في درس التربية الرياضية

    Thumbnail
    عرض / فتح
    JES-014-013-2007.pdf (553.4Kb)
    التاريخ
    2007
    المؤلف
    محمود، إسماعيل غصاب
    عودات، معين أحمد
    Mahmmod, Ismail Ghasab
    Odat, Mo'een Ahmad
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت هذه الدراسة التجريبية إلى التعرف على أثر استخدام التعلم التعاوني في تطوير المهارات الحركية الأساسية (الجمباز، ألعاب القوى، كرة السلة) المختارة للصف السادس الابتدائي في درس التربية الرياضية. تكونت عينة الدراسة من (48‏) تلميذا من الذكور من تلاميذ الصف السادس الابتدائي لمدرسة أم قيس الأساسية للبنين (لواء بني كنانة في الأردن) للعام الدراسي 2005/2006 م. ‏وقد تم اختيار العينة بالطريقة العمدية، وقد قسمت العينة إلى مجموعتين متساويتين الأولى ضابطة تدرس بالطريقة التقليدية والمجموعة الثانية تجريبية تدرس بطريقة التعلم التعاوني، عدد كل منها (24) تلميذا. تم تطبيق اختبارات مهارية وحركية لقياس مستوى أداء التلاميذ ، ومن خلالها تمت القياسات القبلية والبعدية. وقد استخدم الباحثان لمعالجة الإحصائية الرزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) واستخرجت المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار (ت) لدلالة الفروق. ‏وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية لتأثير استخدام التعلم التعاوني في تطوير المهارات الحركية الأساسية في درس التربية الرياضية. ‏ويوصى الباحثان بضرورة استخدام التعلم التعاوني في تدريس التربية الرياضية وخاصة عند تدريس مهارات الألعاب الجماعية، وكذلك إجراء دراسة مشابهة وبشكل موسع لتشمل متغيرات أكثر.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/4553
    المجموعات
    • 2007 - Volume 13 - Issue 13 [‎15‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video