أثر استخدام الفيديو التفاعلي على تنمية الاتجاهات العلمية لطلبة الصف الخامس الأساسي في الأردن
المؤلف | القرارعة، أحمد عودة |
المؤلف | الرفوع، محمد أحمد |
المؤلف | القيسي، تيسير خليل |
تاريخ الإتاحة | 2016-05-19T14:59:36Z |
تاريخ النشر | 2007 |
اسم المنشور | Journal of Educational Sciences (JES) |
الاقتباس | Journal of Educational Sciences (JES), 2007, Vol. 12, No.12, Pages 205-220 |
الرقم المعياري الدولي للكتاب | 99921-52-96-6 |
الملخص | هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية الاتجاهات العلمية لطلبة الصف الخامس الأساسي، و تكونت عينة الدراسة من (52) طالبا، و زعوا على مجموعتين : مجموعة تجريبية تكونت من (17) طالبا، درسوا باستخدام طريقة الفيديو التفاعلي، و مجموعة ضابطة تكونت من (25) طالبا درسوا بالطريقة التقليدية. قام الباحثون بإعداد المواقف التعليمية، والتي تضمنت (60) شريحة حاسوبية، تم التأكد من صدقها و ثباتها، و للإجابة عن أسئلة الدراسة طبق مقياس الاتجاهات العلمية الذي طور من قبل عايش زيتون (2004) قبل الدراسة ( الاختبار القبلي)، وبعده لمعرفة أثر طريقة التدريس بالفيديو التفاعلي، واستخدم التباين الأحادي (ANOVA) عند مستوى الدلالة (a = 0.05)، وقد كشفت نتائج الدراسة عن الأثر الإيجابي للفيديو التفاعلي حيث تفوق أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة الضابطة في الاتجاهات العلمية. |
اللغة | ar |
الناشر | Qatar University |
الموضوع | التعليم الابتدائي -- الأردن الفيديو و الأطفال طرق التدريس |
العنوان البديل | The Effect Of Using Interactive Video on the Development of Scientific Attitudes of 5 th Graders |
النوع | Article |
الصفحات | 205-220 |
رقم العدد | 12 |
رقم المجلد | 12 |
الملخص البديل | The purpose of this study was to investigate the effect of Interactive Video on the development of scientific attitudes of 5th graders. To achieve this goal, (52) students were randomly divided in two groups: an experimental group taught by Interactive Video, and control group taught by traditional method. Data were collected using the following two instruments Interactive Video for number of teaching situation contain (60) computer slide, a scientific attitudes scales which applied before and after the experiment . To answer the question of the study, analysis of (ANOVA) was used to level (a = 0.05) of significance. The major findings of the study may be summarized as following: using the Interactive Video had greater effect on the development of scientific attitudes of the fifth graders than the traditional method. |
المؤلف | Al Qarareah, Ahmed |
المؤلف | Al Rafuh, Mohammed |
المؤلف | Al Qasiy, Taiseer |
الملفات في هذه التسجيلة
هذه التسجيلة تظهر في المجموعات التالية
-
2007 - Volume 12 - Issue 12 [14 items ]