أثر استخدام الفيديو التفاعلي على تنمية الاتجاهات العلمية لطلبة الصف الخامس الأساسي في الأردن
View/ Open
Date
2007Author
القرارعة، أحمد عودةالرفوع، محمد أحمد
القيسي، تيسير خليل
Al Qarareah, Ahmed
Al Rafuh, Mohammed
Al Qasiy, Taiseer
...show more authors ...show less authors
Metadata
Show full item recordAbstract
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية الاتجاهات العلمية لطلبة الصف الخامس الأساسي، و تكونت عينة الدراسة من (52) طالبا، و زعوا على مجموعتين : مجموعة تجريبية تكونت من (17) طالبا، درسوا باستخدام طريقة الفيديو التفاعلي، و مجموعة ضابطة تكونت من (25) طالبا درسوا بالطريقة التقليدية.
قام الباحثون بإعداد المواقف التعليمية، والتي تضمنت (60) شريحة حاسوبية، تم التأكد من صدقها و ثباتها، و للإجابة عن أسئلة الدراسة طبق مقياس الاتجاهات العلمية الذي طور من قبل عايش زيتون (2004) قبل الدراسة ( الاختبار القبلي)،
وبعده لمعرفة أثر طريقة التدريس بالفيديو التفاعلي، واستخدم التباين الأحادي (ANOVA) عند مستوى الدلالة (a = 0.05)،
وقد كشفت نتائج الدراسة عن الأثر الإيجابي للفيديو التفاعلي حيث تفوق أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة التجريبية على أفراد المجموعة الضابطة في الاتجاهات العلمية.
DOI/handle
http://hdl.handle.net/10576/4563Collections
- 2007 - Volume 12 - Issue 12 [14 items ]