• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2007 - Volume 12 - Issue 12
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2007 - Volume 12 - Issue 12
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    مدى ممارسة المديرات لأساليب إدارة المعلمات ذوات الطباع الصعبة في مدارس التعليم العام

    Thumbnail
    عرض / فتح
    JES-006-012-2007.pdf (2.198Mb)
    التاريخ
    2007
    المؤلف
    اليحيوي، صبرية مسلم
    Alyahyawi, Sabriyah Muslim
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت الدراسة إلى معرفة مدى ممارسة المديرات لأساليب إدارة المعلمات ذوات الطباع الصعبة، و النتائج المتوقعة لممارسة المديرات لأساليب في مدارس التعليم العام الحكومية للبنات بالمدينة المنورة، و الكشف عن العلاقة بين ممارسة المديرات لأساليب إدارة المعلمات ذوات الطباع الصعبة و النتائج المتوقعة لممارستهن لأساليب، و الكشف عن الفروق بين آراء أفراد عينة الدراسة حول مدى ممارسة المديرات لأساليب إدارة المعلمات ذوات الطباع الصعبة تبعا: للوظيفة ، و المرحلة التعليمية. تكونت عينة الدراسة من (648) مديرة ووكيلة و معلمة – تم اختيار عينة المعلمات بالطريقة القصدية – استجاب منهن (592) بنسبة 91% استخدم المنهج الوصفي المسحي. و لتحقيق أهداف الدراسة أعدت اسبانه مكونة من (74) عبارة موزعة على بعدين هما: البعد الأول: أساليب إدارة المعلمات وات الطباع الصعبة و اشتمل على (65) عبارة موزعة على سبعة مجالات هي: إدراك المديرات لذواتهن، المواجهة الحازمة، الإقناع، إدارة الغضب، التحكم في لغة الجسد و حركاته، تحسين بيئة العمل، تطبيق العقوبات. البعد الثاني : نتائج ممارسة المديرات لأساليب إدارة المعلمات ذوات الطباع الصعبة و اشتمل على (9) عبارات. أجرى عليها: اختبار الصدق الظاهري، و صدق المحتوى، و اختبار الثبات بتطبيقها على عينة بلغت (30) فردا، فكانت قيم معامل ارتباط الاستبانة لبعد أساليب إدارة المعلمات ذوات الطباع الصعبة 0,94 . ولبعد نتائج الممارسة : 0,95 عند مستوى دلالة 0,001 . كما أعد دليل مقابلة أشتمل على (7) أسئلة مفتوحة حول أساليب إدارة المعلمات ذوات الطباع الصعبة و بعد تحليل بيانات الاستبانة باستخدام المتوسط الحسابي، واختبار (ت)، و تحليل التباين الأحاديـ و اختبار (شيفيه) ، و معامل ارتباط بيرسون ، وبيانات المقابلة باستخدام الأسلوب الاستقرائي
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/4564
    المجموعات
    • 2007 - Volume 12 - Issue 12 [‎14‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video