• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
  • حقوق النشر
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • الماجستير التنفيذي في القيادة
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه
  • كلية الإدارة والاقتصاد
  • الماجستير التنفيذي في القيادة
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    دراسة تحليلية للموقف التنافسي لمركز قطر الوطني للمؤتمرات قبل وبعد افتتاح مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات

    Thumbnail
    عرض / فتح
    عبدالله المهندي_النسخة المقبولة للرسالة_مكتب الدراسات العليا.pdf (1.216Mb)
    التاريخ
    2023-06
    المؤلف
    المهندي, عبدالله إبراهيم
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت هذه الدراسة إلى تحليل الأداء المالي وغير المالي (عدد الفعاليات والزوار) لمركز قطر الوطني للمعارض والمؤتمرات قبل وبعد إنشاء مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، كما هدفت إلى بيان أثر المنافسة مع مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات على أداء مركز قطر الوطني للمؤتمرات من حيث الإيرادات وعدد الزوار وعدد الفعاليات. اعتمدت الدراسة على منهج دراسة الحالة حيث تم التركيز على دراسة حالة مركز قطر الوطني للمؤتمرات وتحليل العناصر المؤثرة على أدائه، كما تم تحليل البيانات الثانوية التي تم الحصول عليها من مصادر ثانوية وذلك للخروج بالنتائج. وتوصلت الدراسة إلى نتائج تتمثل أهمها في أنه كانت أقل إيرادات لمركز قطر الوطني في العام 2020 نظراً لجائحة كورونا والتي أثرت على الأنشطة الحياتية بشكل عام، كما اتضح أنه كان هناك زيادة في عدد الفعاليات التي تنظمها مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الأعوام من 2014 حتى 2016 وبعد إنشاء مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ظل مركز قطر الوطني ينظم تقريباً نفس عدد الفعاليات، أما من ناحية عدد الزوار فتوصلت الدراسة أن مركز قطر الوطني لديه القدرة على استقطاب عدد كبير من الزوار كل عام باستثناء فترة جائحة كورونا. كما قدمت الدراسة بعض التوصيات تتمثل أهمها بعنصر الميزة التنافسية الذي يميز المركز عن المراكز الأخرى العاملة في نفس المجال، ودراسة السوق باستمرار لمعرفة المزايا التنافسية المتواجدة لدى المراكز الأخرى العاملة في نفس المجال للاستفادة منها في تحسين أداء المركز.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/48501
    المجموعات
    • الماجستير التنفيذي في القيادة [‎50‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا
    اتصل بنا | جامعة قطر

     

     

    Video