• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مراكز البحث
  • مركز جامعة قطر للعلماء الشباب
  • المنتدى البحثي السادس للشباب 2024
  • محور العلوم الإنسانية والاجتماعية
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • مراكز البحث
  • مركز جامعة قطر للعلماء الشباب
  • المنتدى البحثي السادس للشباب 2024
  • محور العلوم الإنسانية والاجتماعية
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    أثر استخدام التدريبات التفاعلية على منصة قطر للتعليم لتحسين دافعية الطلاب المادة اللغة الإنجليزية

    Thumbnail
    عرض / فتح
    ملخص بحث إجرائي الباحث علاء فايز خلف بدر.pdf (254.7Kb)
    التاريخ
    2024
    المؤلف
    بدر, علاء فايز خلف
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    تعتبر الدافعية للتعلم من أهم مؤثرات التحصيل الدراسي؛ ذلك لما للدافعية من أثر على رغبة الطلاب للتعلم والانتباه للأنشطة عملية التعليم داخل الصف الدراسي. ونظرًا لأهمية التطبيقات التكنولوجية الحديثة حيث أن التكنولوجيا قد دخلت مختلف جوانب الحياة بقوة، وأصبحت من أهم المقاييس لتقدم الدول والأمم، وشملت التكنولوجيا الأنظمة التعليمية المختلفة فبرز مفهوم تكنولوجيا التعليم وتستخدم دولة قطر منصة التعليم الجديدة التي يتم الاستخدام الفعلي لها على مستوى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2022-2023م بما توفره من إمكانات تكنولوجية هائلة تشجع الطلاب على عملية التعلم من خلال تطبيقات وأدوات متعددة تتناولها الدراسة الحالية، وهو ما يزيد من دافعية الطلاب. وتتناول الدراسة الحالية مدخلا مهما لزيادة دافعية الطلاب لعملية التعلم خاصة لمادة اللغة الإنجليزية من خلال الأدوات الموجودة بمنصة تعليم قطر، وهو ما ينعكس بالإيجاب على التحصيل الدراسي للطلاب. هدف البحث إلى بيان أثر استخدام التدريبات والأنشطة التفاعلية بمنصة قطر للتعليم لزيادة دافعية الطلاب الدراسة مادة اللغة الإنجليزية، حيث تم تطبيق البحث على عينة من طلاب المرحلة الثانوية قدرها 60 طالب تم تقسيمهم لمجموعتين ضابطة والأخرى تجريبية، استخدمت مع المجموعة التجريبية الأنشطة والتدريبات التفاعلية على منصة قطر للتعليم، بينما استخدمت مع المجموعة الضابطة أوراق العمل الورقية، أثبتت نتائج البحث تحسن الدافعية لدراسة مادة اللغة الإنجليزية لدى | المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/51627
    المجموعات
    • محور العلوم الإنسانية والاجتماعية [‎44‎ items ]
    • أبحاث مركز جامعة قطر للعلماء الشباب [‎214‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video