• English
    • العربية
  • English
  • تسجيل الدخول
  • جامعة قطر
  • مكتبة جامعة قطر
  •  الصفحة الرئيسية
  • الوحدات والمجموعات
عرض التسجيلة 
  •   مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2003 - Volume 04 - Issue 04
  • عرض التسجيلة
  • مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر
  • المستودع الرقمي لجامعة قطر
  • أكاديمية
  • إصدارات جامعة قطر
  • الدوريات الجارية
  • مجلة العلوم التربوية
  • 2003 - Volume 04 - Issue 04
  • عرض التسجيلة
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    مشكلات التربية العملية كما يراها طلبة الفصل الثامن في كلية العلوم التربوية الجامعية / الأونروا

    Thumbnail
    عرض / فتح
    0803024-0005-fulltext.pdf (1.328Mb)
    التاريخ
    2003
    المؤلف
    العمايرة، محمد حسن
    Al-amayra, Mohammed hassan
    البيانات الوصفية
    عرض كامل للتسجيلة
    الملخص
    هدفت الدراسة إلى التعرف على المشكلات التي تواجه الطلبة/ المعلمين، طلبة الفصل الثامن في كلية العلوم التربوية الجامعية/ الاونروا، أثناء التطبيق العملي، ومعرفة ما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب والطالبات من حيث حدة المشكلات التي تواجههم أثناء التطبيق العملي، وكذلك معرفة ما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعود إلى متغير التخصص ( معلم صف، معلم مجال لغة عربية) من حيد حدة المشكلات التي تواجههم أثناء التطبيق العملي. وقد كشفت استجابات المبحوثين على استبانة الدراسة التي تتألف من خمسة محاور و (95) فقرة، عن مجموعة من المشكلات الحادة التي تواجه الطلبة المعلمين أثناء التطبيق العملي، وقد أشارت استجابة المبحوثين إلى أن أكثر المشكلات حدة بالنسبة لهم تعود إلى المحور الثالث من محاور الدراسة، المتعلق بمدير برنامج التربية العملية / عملي، والمحور الثاني المتعلق بالتربية العملية / عملي، والمحور الخامس المتعلق بالمدرسة المتعاونة، والمحور الرابع المتعلق بمشرفي الزيارات الصحية. كما كشفت النتائج أن المشكلات المتعلقة بالمحور الأول (مساق التربية العملية/ نظرية) لم تشكل للطلبة المعلمين مشكلات حادة أثناء التطبيق العملي. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث عند مستو ى الدالة (oc- 74.،.) لمتوسط استجابات أفراد عينة الدراسة لصالح الإناث علي المشكلات التي تواجهه أثناء التطبيق العملي. وكذلك عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين طلبة تخصص معلم صف وطلبة تخصص معلم مجال عربي من حيث حدة المشكلات التي تواجههم أثناء التطبيق العملي، وذلك لتقارب متوسطات استجابات طلبة معلم صف وطلبة معلم مجال عربي على فقرات الاستبانة.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/8752
    المجموعات
    • 2003 - Volume 04 - Issue 04 [‎8‎ items ]

    entitlement


    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    الصفحة الرئيسية

    أرسل عملك التابع لجامعة قطر

    تصفح

    محتويات مركز المجموعات الرقمية
      الوحدات والمجموعات تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر
    هذه المجموعة
      تاريخ النشر المؤلف العناوين الموضوع النوع اللغة الناشر

    حسابي

    تسجيل الدخول

    إحصائيات

    عرض إحصائيات الاستخدام

    مركز المجموعات الرقمية لجامعة قطر هو مكتبة رقمية تديرها مكتبة جامعة قطر بدعم من إدارة تقنية المعلومات

    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك
    اتصل بنا | ارسل ملاحظاتك | جامعة قطر

     

     

    Video