• English
    • العربية
  • العربية
  • Login
  • QU
  • QU Library
  •  Home
  • Communities & Collections
  • Help
    • Item Submission
    • Publisher policies
    • User guides
    • FAQs
  • About QSpace
    • Vision & Mission
View Item 
  •   Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • Student Thesis & Dissertations
  • College of Education
  • Educational Sciences
  • View Item
  • Qatar University Digital Hub
  • Qatar University Institutional Repository
  • Academic
  • Student Thesis & Dissertations
  • College of Education
  • Educational Sciences
  • View Item
  •      
  •  
    JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

    مدى امتلاك معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بدولة قطر لمهارات إكساب الأطفال مهارات الوعي الصوتي

    Thumbnail
    View/Open
    لطيفة المسيفري_ النسخة المقبولة للرسالة_ مكتب الدراسات العليا.pdf (817.6Kb)
    Date
    2021-06
    Author
    المسيفري, لطيفة حمد علي ثاني
    Metadata
    Show full item record
    Abstract
    لقد هدفت الدراسة إلى تحديد مدى امتلاك معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بدولة قطر لمهارات إكساب الأطفال مهارات الوعي الصوتي، ولتحقيق أهداف الدراسة؛ استخدمت الباحثة المنهج الكمي، وتكونت عينة الدراسة من ( 211 ) معلمة لغة عربية لرياض الأطفال والصفين الأول والثاني، واعتمدت الاستبانة أداةً للدراسة، وتم التحقق من صدقها وثباتها. وقد توصلت الدراسة الحالية إلى عدد من النتائج من أهمها: عدم امتلاك معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بدولة قطر لمهارات الوعي الصوتي، وذلك يعود إلى الخلط بين الصوتيات والوعي الصوتي، كذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة امتلاك المعلمات لمهارات الوعي الصوتي تعزى للخبرة التدريسية والميل لمهنة تدريس الأطفال وطريقة اكتساب المعرفة حول الوعي الصوتي، بينما لم تكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية في درجة امتلاك المعلمات لمهارات الوعي الصوتي تعزى للمؤهلات الأكاديمية أو القسم الذي تم التخرج منه. بناءً على النتائج، أوصت الباحثة بإعداد دورات تدريبية خاصة بالوعي الصوتي ومهاراته وكيفية توظيفها في الحصص، لضمان تمكن المعلمين منها، وتكثيف الملاحظات من قبل المتخصصين في الوزارة لمعلمات مرحلة الطفولة المبكرة، كذلك إعداد أدلة معلمين لإرشادهم حول كيفية توظيف مهارات الوعي الصوتي في الحصص الدراسية.
    DOI/handle
    http://hdl.handle.net/10576/21323
    Collections
    • Educational Sciences [‎39‎ items ]

    entitlement


    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Home

    Submit your QU affiliated work

    Browse

    All of Digital Hub
      Communities & Collections Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher
    This Collection
      Publication Date Author Title Subject Type Language Publisher

    My Account

    Login

    Statistics

    View Usage Statistics

    About QSpace

    Vision & Mission

    Help

    Item Submission Publisher policiesUser guides FAQs

    Qatar University Digital Hub is a digital collection operated and maintained by the Qatar University Library and supported by the ITS department

    Contact Us | Send Feedback
    Contact Us | Send Feedback | QU

     

     

    Video